facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مترو الدوحة ينقل 50 مليون راكب في ثلاث سنوات


08-05-2022 11:26 AM

عمون - قالت شركة سكة حديد قطر (الريل)، إن عدد الركاب الذين استخدموا مترو الدوحة عقب مرور ثلاث سنوات على تشغيله والذي يصادف اليوم الأحد، تجاوز 50 مليون راكب.

وأطلقت سكة حديد قطر في الثامن من أيار عام 2019 أولى مراحل التشغيل التجريبي لمترو الدوحة من خلال تشغيل 13 محطة ضمن الخط الأحمر، قبل أن تتبعها مراحل تشغيلية أخرى اكتملَ تشغيلها مطلع أيلول 2020.

وأوضح بيان لشركة سكة حديد قطر اليوم، إنه وفي غضون ثلاث سنوات فقط منذ إطلاق خدمات التشغيل التجريبي لمترو الدوحة، شهدت منظومة النقل العام في قطر نقلة نوعية غير مسبوقة.

كما شهدت خدمات مترو الدوحة تطورات عدة وتسجيل أرقام قياسية على مختلف الصُعد، حيث تمَ بيع أكثر من 1.5 مليون من بطاقات الرحلات الاقتصادية والذهبية منذ انطلاق الخدمة وحتى آذار الماضي.

وتمر الذكرى السنوية الثالثة على إطلاق خدمات مترو الدوحة، بالتزامن مع تكثيف الشركة لاستعداداتها التشغيلية الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، لضمان توفير تجربة تنقل مريحة للجماهير، سيما في ظل ارتباط شبكة المترو بغالبية الملاعب الثمانية التي ستستضيفُ منافسات البطولة العالمية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :