facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العلم والمعرفة


عبداللطيف الرشدان
08-05-2022 11:56 AM

اسمان وثيقان متلازمان لا ينفك أحدهما عن الاخر كالازار والرداء يدركهما من فهم الحياة واستدرك معناها وفهم مغزاها وجاور الزمان والمكان غير كاره ولا مستعل.

التجرد عند الحقائق مطلب شرعي واستقامة ونزاهة وأدب جم يطاول البنيان ويرتفع ويسمو في الجنان ويخلد في القلوب ويدفع به هوى النفس في رياض العلم وحدائق المعرفة.

تلقى العلم قد يكون بحاجة إلى معلم وقد لا يحتاج والمعلم افضل وأنفع والمعرفة في جلها خلاصة الاطلاع والتجارب والخبرة انى وجدت.
طلائع المتعلمين وأصحاب المعرفة كنوز للنفع والفائدة وخدمة الوجود الإنساني والارتقاء بأدواته ووسائله وغاياته.

العلم والمعرفة سلاح ماض وعنوان وصقل للشخصية وانفتاح على الأداء والإنتاج والتطوير والتقدم ومن لا علم عنده فجهله يجعله في الحضيض خلف الركب يردد ما لا يفهمه ولا يعيه ويقبع في ظلمات الجهل وغياهب الظلام.

الإنصاف يقتضي جذب المتعلمين وأصحاب المعرفة واستقطابهم للانتفاع بعلمهم وتوليتهم مقاليد الأمور دون انحياز للباطل وتنفيع أصحاب الياقات الذين يتربعون على مقاليد الجهل والغواية آخذين من أسمائهم او قبائلهم او ترهاتهم وانحرافهم وفسادهم مصادر قوة وافتراس للفرص وسحق من هم أحق بها.

احترام اهل العلم واجب وتقريبهم والاهتمام بهم غاية سامية وهدف أعلى واجل ومناهضتهم هو تقزيم للعمل المقدس والإنتاج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :