facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاغتراب عن الوطن


عبداللطيف الرشدان
09-05-2022 12:57 PM

لا اقصد بالاغتراب السفر إلى خارج حدود الوطن والعمل في دول أخرى او الاستقرار فيها لأي سبب كان فذاك امر مفهوم ومستساغ ويقع في كل الأوطان طلبا للمعاش او او السياحة او اي سبب اخر.

الاغتراب الحقيقي ان تكون مقيما في وطنك حاضرا بكيانك واقفا بين اقرانك متنقلا في ربوعه اكلا من خيراته متمتعا بجماله واطئا أرضه ومستنكرا لفضله ورافضا الانتماء اليه او الإخلاص له مدعيا انك من أبنائه.

ذاك هو نكران الجميل والتدليس والغش والخداع والكذب والتنصل من المسؤولية في عباءة المنتمي ووجدان الحاضر واستشراف المستقبل.

وذاك هو المكابرة والخيلاء والتكبر والتجبر ولفظ النعمة والتعامي عن الحق ونشدان الباطل والخروج من رحم الوطن ودفئه وفراشه وغطائه.

ليس من المروءة ولا من الكرامة والشهامة لدغ الوطن وأهله واستغلاله بابشع الصور ونهب خيراته وسلوك أشد الطرق ضراوة في نكران فضله وعدم الإخلاص اليه.

اكل المال العام وازدراء المواطنين والتشبث بالمصلحة الشخصية ايا كانت والممارسات غير الأخلاقية وعدم الحفاظ على النظافة وقذف الغافلين وعدم احترام الآخرين واستغلال الوظيفة وخرق القوانين هي من مظاهر التنكر للوطن.

الوطن واسع وخيره كثير وهو ليس حكرا لمدع وناشر للاباطيل وإنما هو مظلة لكل مخلص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :