facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صفقة الربع مليار يورو .. غوارديولا لا يمكنه الكلام وكلوب يشير إلى "مستوى آخر كليا"


10-05-2022 06:37 PM

عمون - قال المدرّب الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، الثلاثاء، إنه غير قادر على التعليق على عملية انتقال مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النروجي إرلينغ هالاند، إلى النادي الإنكليزي حتى "يتم الأمر تماماً"، ملمحاً في الوقت نفسه أن الصفقة وشيكة.

وأشارت تقارير، الاثنين، إلى أن الدولي النروجي قد خضع بالفعل لفحص طبي بعد الاتفاق على مسائل شخصية مع بطل الدوري الإنكليزي الممتاز.

ولم يعلق مانشستر سيتي رسمياً على الموضوع، غير أن غوارديولا ألمح خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه مع ولفرهامبتون، إلى أن اللاعب البالغ 21 عاماً في طريقه ملعب الاتحاد.

وقال غوارديولا إن "الجميع يعرف الوضع. لا يجب أن أتحدث لأنني لا أحب الحديث عن المستقبل أو الموسم المقبل. تبلّغت من بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي أنه لا يُسمح لي بقول أي شيء حتى يتمّ الأمر تماماً".

وذكرت مصادر عدة أن سيتي توصل إلى اتفاق يقضي بانتقال هالاند من دورتموند وسيوقع عقداً لمدة خمسة مواسم، سيتقاضى بموجبه مبلغاً قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، على أن يدفع سيتي لدورتموند البند الجزائي في عقد الأخير وقدره 64 مليون جنيه مقابل الصفقة (75 مليون دولار).

ويُعتبر المبلغ مقبولاً لموهبة مماثلة، ونظراً إلى الأسعار الحالية في السوق، ولكن يجب دفعها دفعة واحدة، وهو أمر نادر في صفقات كبيرة مماثلة.

وأشارت الصحافة الإنكليزية إلى أنه مع الأخذ بالاعتبار العمولات المدفوعة للوكلاء والراتب السنوي الموعود للاعب على مدى خمسة أعوام من العقد، وهو حوالي 25 مليون يورو سنوياً، فإن التكلفة الإجمالية للصفقة ستكون أكثر من 250 مليون يورو.

وأضاف غوارديولا "كان بودّي أن أتحدث، لكنهم يقولون لي ألا أقول أي شيء حتى (اكتمال) الإجراءات القانونية. سيكون لدينا وقت للحديث، ليس لأنني لا أريد ذلك".

وسينهي التعاقد مع هالاند عملية البحث الطويلة التي بدأها سيتي لإيجاد رأس حربة، بدلاً من الهداف التاريخي للنادي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الذي رحل العام الماضي إلى برشلونة الإسباني قبل اعتزاله.

وكان سيتي حاول الحصول على خدمات هداف توتنهام ومنتخب إنكلترا هاري كاين الموسم الماضي، من دون أن يتوصل إلى اتفاق مع نادي شمال لندن.

وسجّل هالاند (21 عاماً) 85 هدفاً في 88 مباراة دافع فيها عن ألوان دورتموند في مختلف المسابقات منذ انتقاله إليه في كانون الثاني/يناير 2020 في سوق الانتقالات الشتوية قادماً من سالزبورغ النمسوي.

وفي هذا السياق، رأى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي، أن انتقال هالاند إلى غريمه مانشستر سيتي من شأنه أن يرفع سوق الانتقالات إلى "مستوى آخر كلياً".

وقال كلوب في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس": "أرى أننا نتحدث بما فيه الكفاية عن هذه الصفقة. أعلم أن هناك الكثير من الحديث عن المال، لكن هذا الانتقال سيأخذ (السوق) إلى مستوى آخر كلياً".

وتابع "إذا ذهب إرلينغ هالاند إليهم، فلن يؤدي ذلك بالتأكيد إلى إضعافهم".

فرانس برس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :