facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





معهد "الشرق الأوسط للإعلام" يواصل مشاركاته الدولية المنددة باغتيال ابو عاقلة


13-05-2022 02:43 PM

عمون - واصل معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية مشاركته في الفعاليات المنددة باغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة مراسلة شبكة الجزيرة الاخبارية في فلسطين.

وشارك المعهد من خلال مكاتبه المنتشرة في الدول العربية بوقفات احتجاجية استنكاراً لهذه الجريمة.

وندد المعهد باغتيال الاحتلال الإسرائيلي الزميلة أبو عاقلة أثناء تغطيتها اقتحامه مدينة جنين بالضفة الغربية صباح الأربعاء الماضي.

رئيس مجلس أمناء المعهد، المهندس محمد فخري العجلوني، كان دعا إلى برمجة تنفيذية مُلزمة- لكل ذي صلة- لمقتضيات الانتقال في حماية الصحفيين وفي الوقوف على الحقيقة، من مرحلة المناشدة إلى التنفيذ، ببرنامج عمل قومي ودولي.

وكان المعهد قد نعى الصحفية "التي قضت خلال قيامها بواجبها الصحفي لتوثيق الجرائم المروعة التي يرتكبها الاحتلال، داعيا إلى إجراء تحقيق دولي تشارك فيه الأمم المتحدة".

وقال المعهد إن "جريمة اغتيال أبو عاقلة بعد تعرضها لرصاص الاحتلال المباشر أثناء اقتحامه مخيم جنين تستدعي تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية والدولية لتحقيق العدالة ومحاسبة إسرائيل.

وطالب المعهد بحماية الصحفيين اثناء القيام بواجبهم المهني في محتلف انحاء العالم.

ورفع المشاركون في الفعاليات المنددة لافتات تؤكد موقف المعهد الداعم لحرية الإعلام وحق الصحفيين بممارسة رسالتهم المهنية بكل حرية، بعيداً عن المضايقات.

واكد على المواثيق الدولية التي تدعو إلى توفير الحماية للصحفيين اثناء ممارستهم لعملهم خصوصًا في مناطق النزاع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :