facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"لايكي" وتكيّة أم علي أطلقتا بنجاح حملة رمضان دعماً للعائلات المعوزة


13-05-2022 09:57 PM

عمون - تعاونت "لايكي"، وهي منصة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة وتحظى بإقبال الجمهور العالمي، مع تكية أم علي، وهي منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح بمقرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتمثل مهمتها في القضاء على الجوع ونشر الوعي حول ندرة الغذاء ودعم الجهود المبذولة لتوفير الطعام الغذائي للأسر التي تعيش في فقر مدقع في الدولة. وقد أطلقت شركة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة ميزة جديدة بحيث تتيح للمستخدمين وصانعي المحتوى التبرع بنقاط طاقة الصيام ودعم برنامج المعونة الغذائية المستدام لـتكية أم علي، التي تواصل سعيها لوضع نظام دعم غذائي مستدام لأولئك الذين يعيشون تحت خط الفقر الغذائي في الأردن – الكثيرون منهم من الأطفال والأيتام والأرامل وكبار السن وذوي الإعاقة ومن الذين يعانون من أمراض مزمنة.

خلال شهر رمضان المبارك، زار أكثر من 450,000 من المستخدمين وصانعي المحتوى على "لايكي" قسم "رمضان 2022" على صفحة "لايكي"، حيث تسنى لهم استكشاف الموضوعات المطروحة والهاشتاجات الرائجة خلال هذا الموسم، بالإضافة إلى مفتاح "بدء الصيام".

وبمجرد الضغط على المفتاح، بدأ مؤقت العد التنازلي، ومن ثم بدأت عملية جمع نقاط الطاقة القابلة للاسترداد. وكلما كان يتم جمع عدد أكبر من نقاط الطاقة والتبرع بها، ارتفع حجم التبرعات المقدمة إلى تكية أم علي، مما ساهم في توفير المزيد من الطعام للأشخاص المحتاجين. شهدت الحملة مشاركة أكثر من 60,000 من مستخدمي "لايكي"، وتم تخصيص الأموال التي تم جمعها لتأمين الطرود الغذائية التي تم التبرع بها لمئات العائلات المحتاجة على مدى شهر كامل.

يحظى شهر رمضان المبارك بمكانة مرموقة باعتباره موسماً يلعب دوراً كبيراً في تعزيز الألفة والتعاطف والتراحم، ليس فقط بين الأصدقاء والعائلة وحسب، بل أيضًا في جميع أنحاء المجتمع العالمي. ويتمثل الهدف الرئيسي من شراكة "لايكي" مع تكية أم علي في تشجيع صانعي المحتوى ومستخدمي "لايكي" على تسخير قوة المحتوى لنشر المشاعر الإيجابية والمساهمة في دعم ومؤازرة القضايا الإنسانية النبيلة وجعل العالم مكانًا أفضل للعيش فيه.

قال ويك وانج، مدير عمليات "لايكي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "نحن فخورون بشراكتنا مع تكية أم علي في هذه المهمة الإنسانية النبيلة، ولتمكننا، بفضل دعم مستخدمينا، من إتاحة فرصة لهؤلاء المحتاجين من الحصول على المساعدة والمؤازرة التي هم بأمسّ الحاجة إليها." وأضاف بالقول، "من ناحية ثانية، يبحث مستخدمونا وصانعو المحتوى لدينا باستمرار عن طرق جديدة لدعم القضايا والحالات الاجتماعية. لدينا يقين راسخ برسالة ومهمة تكية أم علي، وبأنه لا ينبغي أن يكون هناك أشخاص يعانون من الجوع والحرمان في وقتنا الراهن، فنحن لدينا الأدوات والمجتمع المترابط من الأفراد الذين يرغبون بأن يكونوا أكثر مشاركة وتعاوناً لرد الجميل للمجتمع. نتطلع إلى توطيد شراكتنا وتعاوننا مع تكية أم علي، والترحيب بالمزيد من الأفراد في مجتمعنا المتنامي على منصة "لايكي" المندفعين بحماس لدعم هذه المبادرة وإحداث فرق كبير في هذه القضية الإنسانية النبيلة ".

وبالحديث عن المحتوى الوثيق الصلة بشهر رمضان 2022، أضاف ويك قائلاً، "لقد ساهمت جودة المحتوى في خلق وترسيخ الشعور بالترابط والتلاحم بين الناس، وهو أمر رائع ويفوق الوصف. لقد تعرف الناس عن كثب على تقاليد الماضي العريقة، واستعرضوا كذلك كيفية تعاملهم ومشاركتهم خلال شهر رمضان لهذا العام. ونحن في "لايكي" نتطلع إلى رؤية المزيد من صانعي المحتوىن والمستخدمين الذي سيواصلون دورهم الحيوي في نشر القيم النبيلة والنصائح الإيجابية على منصة "لايكي" على مدى الفترة المتبقية من هذا العام ".

وقد تضمن قسم رمضان 2022 في "لايكي" العديد من فئات المحتوى، مثل الأطعمة والعناية بالجمال والمواضيع الدينية، حيث تمكن مستخدمو "لايكي" من مشاهدة المحتوى ذي الصلة بهذا الموسم على مدار الشهر. كما أتيحت لهم فرصة الاستكشاف وتنمية مهاراتهم كأفراد من خلال تعلم كيفية طهي وجبات صحية، والعناية بصحتهم، واكتساب فهم أعمق لدينهم.

كان هناك عدد من الهاشتاجات الفريدة في قسم "لايكي" لموسم رمضان 2022، مثل حيل رمضان للتوصل إلى حيل عملية مبتكر للتغلب على العطش الشديد أثناء الصيام، وفقدان الوزن، والحفاظ على طاقتهم ووضع خطط لقضاء يوم صيام مثمر وعالي الانتاجية. ومن خلال هاشتاج قصص تاريخية، تمكّن صانعو المحتوى على "لايكي" من مشاركة متابعيهم بعضاً من قصص التاريخ الإسلامي العريق التي وسعت آفاق المشاهدين وساهمت في تنمية تصوراتهم الفكرية، وأكسبتهم المزيد من المعرفة حول قيم الحياة الفاضلة. وبالنسبة لأولئك الذين كانوا يبحثون عن نكهات الطعام الشهية الجديدة، فقد كان هاشتاج كتاب الطبخ بمثابة منجم الذهب الذي يضم كنوزاً من الوصفات اللذيذة التي كانوا يستمتعون بالتلذذ فيها عندما يحين وقت الإفطار.

من الأمثلة الرائعة على تمكّن أحد المستخدمين من الاستفادة إلى أبعد مدى من هذا القسم بما يعود بالنفع والفائدة على الآخرين هي الدكتورة/ آلاء سليم. وتبّين في مقطع الفيديو الخاص بها بأن "متابعتها بشكل مكثّف على "لايكي" يتيح للأعضاء التواصل معها مباشرة، وهو ما يجعل بمقدورها مساعدتهم على تحقيق أهدافهم الغذائية في رمضان من خلال اتباع برامج غذائية مصممة خصيصاً تماشياً مع احتياجاتهم.

تعتبر الصدقة من أعظم الأعمال النبيلة التي يتميّز بها العالم العربي، وعمل الصدقة سهل للغاية إذا من الممكن أن تكون على شكل ابتسامة في وجه أحبائك. تعاونت "لايكي" وتكية أم علي في شهر رمضان الماضي لإتاحة فرصة المشاركة في العديد من الأعمال الخيرية الممكنة في وقت واحد، سواء من خلال رسم البسمة على وجوه الأصدقاء وأفراد العائلة، وصولاً إلى توفير الاحتياجات الأساسية للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :