facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





حماية الصحفيين


عبداللطيف الرشدان
14-05-2022 09:39 AM

الإعلام والصحافة واجب مقدس لمن يؤدي هذا الدور بشفافية ومصداقية ودقة وفي التوقيت المناسب لتلقي الخبر وتحليله ومعرفة ابعاده ومراميه وما يترتب عليه من نتائج واجراءات.

وهذا يتطلب من الاعلامي ان يكون في وسط الحدث ويراقب ويشاهد ويسمع حتى يكون الخبر في أعلى درجات المصداقية والموضوعية بعيدا عن الأهواء الشخصية والميول الذاتية.

ومن هنا وجب توفير الأجواء المناسبة للصحفيين وحمايتهم من الاعتداءات وتمكينهم من رصد الاخبار بكل شفافية ونزاهة وعدم تعرضهم للخطر وارتدائهم لستر ظاهرة بصفتهم الاعلامية بأسلوب يميزهم عن غيرهم في ساحات الأحداث وقاية لهم ودرءا للاخطار التي يمكن أن يتعرضوا لها.

ان حماية الصحفيين أثناء قيامهم بواجبهم في تغطية الاخبار ضرورة ملحة وتقوم على مبدأ المعاملة بالمثل دون نزعات الكراهية والبغض وطمس الحقيقة وهو واجب دولي ينبغي أن يعاقب عليه القانون عند ارتكاب جريمة بحق الصحفيين سواء بمنعهم من عملهم او تعريضهم للخطر او اغتيالهم بشكل متعمد.

ما قام به الاحتلال الصهيوني باغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة بشكل متعمد ومقصود أثناء قيامها بواجبها يشكل اهانة كبرى لمهنة الصحافة واعتداء آثم على نفس انسانية بريئة وليست طرفا في النزاع.

ان هذا الحدث الأليم ينبغي أن لا يمر دون حساب وعقاب فهي جريمة منظمة مكتملة الأركان عن سبق اصرار وتعمد لقتل صوت الحق والتغطية على الجرائم الصهيونية بحق المدنيين الأبرياء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :