facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إنقاذ صيادين من الغرق إثر دخول سمكة قرش إلى شباكهما (فيديو)


15-05-2022 01:20 PM

عمون - أحمد الدخيل - انقذت البحرية الملكية الأردنية صيادين اثنين من غارق قاربهما في العقبة، اليوم الأحد، إثر دخول سمكة قرش (حوت البتان) بطول حوالي 6 متر إلى شبكة الصيد الخاصة بالقارب، وفق الصياد خالد خاطر.

وقال خاطر، الذي كان على ظهر القارب في حديثٍ لـ عمون، إن سمكة القرش التي كانت أكبر من حجم القارب دخلت إلى شبك الصيد أثناء قيامهما بصيد سمك السردين، وقاما بإخراجه من الشبكة في المرة الأولى ومن ثم عاد ودخل إلى الشبك مرة أخرى وسحب المركب والشبك كاملا.

وأضاف خاطر، أن التدخل الفوري من القوة البحرية ومن الصيادين في الموقع ساهم بمساعدتهما، وانقاذهما من الغرق، مشيرًا إلى أن الاضرار فقط كانت مادية، ولم يصابا باي اذى.

وأشار إلى أن سمك القرش حوت البتان غير ضار وسبب دخوله إلى الشبك بحثا عن سمك السردين، وليس لمهاجمتهما.

 

من جهتها، أكدت القوة البحرية والزوارق الملكية الأحد، أنها أنقذت مركباً على متنه مجموعة من الصيادين أثناء جولته في خليج العقبة، وذلك بعد مشاهدة غرقه من قبل مركز العمليات البحري، وتم تحريك طاقم بحري مكون من زورق إسعاف ودورية بحرية نحو المركب، والتعامل مع الموقف بمهنية ونقله إلى أقرب نقطه آمنة دون وقوع أي إصابات.

 

يشار إلى أن قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية تقوم بعمليات إنقاذ بشكل مستمر من خلال قوارب الإسعاف والطوارئ لتقديم المساعدة والتعامل مع أي موقف.

 

إنقاذ صيادين من الغرق إثر دخول سمكة قرش إلى شباكهما (فيديو) #عمون #الاردن

Posted by ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية - إنقاذ صيادين من الغرق إثر دخول سمكة قرش إلى شباكهما (فيديو)‎ on ...

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :