facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع مديري ومديرات مدارس تربية جرش لمناقشة نتائج اختبار ضبط الجودة


15-05-2022 06:29 PM

عمون - تحت رعاية مدير التربية دكتور باسم عضيبات عقدت مديرية جرش بالتعاون مع مبادرة القراءة والحساب إجتماع مع مديري ومديرات المدارس التي كانت ضمن العينة التي تم اختيارها لتطبيق إختبار ضبط الجودة نهاية الفصل الدراسي الأول 2021 بهدف تحديد مستوى الطلبة في المهارات الحسابية والقرائية، ولتحديد مستوى المديريات التي تأخرت عن غيرها في المؤشرات لتقديم الدعم الفني. وكان الإجتماع بحضور رئيس قسم الإشراف الدكتور فخري الفلاح والمشرفات عبير ابو ملحم ولمياء مقابلة ومنسقة المبادرة القراءة والحساب (RAMP) لإقليم الشمال الدكتورة سمر الشديفات.

رحب عطوفة التربية باسم عضيبات بالحضور وبمنسقة مبادرة القراءة والحساب وأشاد بدور مبادرة RAMP في خلق جيل قادر على التعبير عن نفسه ومستعد لمواجهة الحياة يمتلك مهارات الطلاقة القرائية والحسابية. وأكد على المدراء في التركيز على متابعة طلبة الصفوف الثلاث الأولى لما لهذه المرحلة أهمية في تقدم الطلبة.

تحدث مدير التربية الدكتور باسم عضيبات عن أهمية مبادرة القراءة والحساب لرفع مستوى المهارات الأساسية للطلبة وتمكينهم من أهم المهارات اللازمة للتقدم الأكاديمي.

نوه عضيبات خلال اللقاء على أهمية التركيز على الصفوف الثلاث الأولى وهي التي يُعول عليها لبناء جيل مميز قادر على التعامل مع الحياة، وأكد انه سيهتم جل الأهتمام بهذه الفئة وأكد انه ستتبنى مديرية التربية جرش استراتيجيات تخص متابعة الصفوف الثلاث الأولى لضمان المستوى المأمول.

وأكد عضيبات خلال لقاءه بمديري المدارس على التعجيل بتطبيق الإجراءات اللازمة لمعالجة الضعف لدى الطلبة وتفعيل دور المعلمين ومجتمعات التعلم والمجتمع المحلي.

وأضاف رئيس قسم الإشراف الدكتور فخري الفلاح ان المدراء هم الأساس في إحداث التغيير واستمراريته ودفع عجلة التغيير نحو الأمام للوصول لما نصبو له من تقدم في التعليم.

أكد د. فخري الفلاح ان مبادرة القراءة والحساب بذلت جهود عظيمة في توفير جميع المواد اللازمة لتقديم الدعم العلاجي والاثرائي للطلبة ووفرت للمعلمين ادوات تشخيص القدرات القرائية والحسابية لتحديد مستوى الطلبة، وقدمت التدريب اللازم للمعلمين والمدراء للتمكن من المهارات الأساسية وبالتالي رفع مستوى تحصيل الطلبة في القراءة والحساب.

عرضت منسقة المبادرة دكتورة سمر شديفات خلال اللقاء نتائج إختبار ضبط الجودة على مستوى الأردن وعلى مستوى المدارس وجاء هذا الإجتماع بهدف تحسين مستوى المهارات القرائية والحسابية لدى الطلبة وتحفيز المدراء على خلق حلول إبداعية لرفع مستوى المهارات الأساسية ومعالجة فاقد التعلم.

خلال عرض النتائج تم منقاشة بعض التحديات التي تواجه المعلمين والطلبة واستعرض المدراء الحلول الممكنة لردم الفجوة التي سببتها جائحة كورونا وفاقد التعلم.

وفي نهاية الإجتماع عمل المدراء بشكل جماعي لتصميم خطط علاجية تنسجم مع سياق مدارسهم وتنطلق من نتائجهم التي أُعلنت في تقارير نتائج اختبار ضبط الجودة من قبل الوزارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :