facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المياه: تواضع تخزين السدود سيحدث خللا في تزويد بعض المناطق


17-05-2022 12:16 PM

عمون - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، أن الاردن يعاني من نقص في المياه وأن العجز المائي السنوي في يقدر ب 500 مليون متر مكعب .

وقال سلامة في حديث لإذاعة "امن اف ام" الثلاثاء، إن الموسم المطري الماضي كان جيداً بنسبة 77 % وأن تخزين المياه في السدود الزراعية جيد، لكن تخزين المياه خلال الموسم المطري الماضي في بعض السدود المخصصة لمياه الشرب مثل سد الوالة وسد الموجب وسد الوحدة كانت متواضعة واقل من 10 % ، ما سيؤثر على كمية المياه المخصصة وعملية التزويد للمياه وسيؤدي الى وجود خلل في بعض المناطق .

واضاف سلامة أنه بعد انتهاء ازمة كورونا ورفع القيود المتعلقة بها زاد عدد الوافدين والسياح الى المملكة ما يشكل ضغطاً اضافياً على قطاع المياه، مبيناً أنه وبهذه الظروف لا بد من تكاتف جهود الجميع لإيجاد حلول للتحديات الكبيرة في قطاع المياه .

ودعا سلامة المواطنين الى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الواقع المائي خلال الصيف الحالي وعدم هدر المياه واستخدامها للغايات المنزلية بمسؤولية كبيرة في ظل تراجع كميات التخزين في السدود المخصصة لغايات الشرب .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :