facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصين الاولى عالميا في صناعة الألعاب


18-05-2022 09:17 AM

عمون - شهدت الصين، أكبر دولة مصدرة للألعاب في العالم، نموا قدره 37.8 بالمائة في حجم صادراتها من الألعاب في عام 2021، لتصل إلى أعلى مستوى لها في خمس سنوات، وذلك بحسب اتحاد الصين للألعاب ومنتجات الأطفال.

وصدرت الصين ألعابا بقيمة 46.12 مليار دولار أميركي في عام 2021. وذكر الاتحاد، ان الولايات المتحدة ظلت الوجهة الأولى عالميا، لصادرات الألعاب الصينية، حيث زاد حجم الصادرات إليها بنسبة 57.3 بالمائة على أساس سنوي لتبلغ قيمتها 13.48 مليار دولار أميركي.

وبلغت قيمة صادرات الألعاب الصينية إلى المملكة المتحدة واليابان وجمهورية كوريا وألمانيا وهولندا والمكسيك وروسيا وأستراليا وماليزيا 13.59 مليار دولار أميركي.

وأظهرت الإحصاءات أن مبيعات الألعاب في السوق المحلي ارتفعت بنسبة 9.6 بالمائة على أساس سنوي، لتصل قيمتها إلى 85.46 مليار يوان (حوالي 12.65 مليار دولار أميركي) في عام 2021.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :