facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المغرب يلغي شرط حيازة المسافرين فحصا سلبيا لكورونا


18-05-2022 11:10 AM

عمون - ألغى المغرب العربي، الليلة الماضية، شرط حيازة الراغبين بالسفر إليها، فحصا سلبيا لفيروس كورونا (بي سي آر)، في قرار تأمل الرباط أن يسرع وتيرة تعافي القطاع السياحي الحيوي لاقتصاد البلاد.

وقالت الحكومة في بيان إنها قررت إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا (بي سي آر) من أجل الدخول الى أراضيها، مشيرة إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ في الحال، وفق وكالة "المغرب العربي" للأنباء.

وأوضحت أن القرار جاء بسبب تحسن الوضع الوبائي في البلاد.

يذكر ان السلطات المغربية فرضت منذ ان أعادت فتح حدودها أمام الرحلات الدولية مطلع شباط الماضي، حيازة المسافرين إليها فحصاً سلبياً للفيروس لا تزيد مدته عن 48 ساعة بالإضافة إلى جواز السفر الصحي.

وطالب أرباب قطاع السياحة وبرلمانيون بإلغاء هذا الشرط كونه يشكل عائقاً أمام السياح الأجانب، والاكتفاء بالجواز الصحي.

ويأتي القرار أيضا قبل بدء عملية "مرحبا" لاستقبال ملايين المغاربة المقيمين بأوروبا لقضاء عطلة الصيف، بين منتصف حزيران ومنتصف أيلول المقبل.

وشهد المغرب تراجعاً واضحاً في انتشار الوباء خلال الأشهر الأخيرة، وعادت مظاهر الحياة العادية من جديد، وتلقى أكثر من 23 مليوناً من أصل 36 مليون نسمة هم إجمالي عدد سكان المغرب، جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس، بحسب الأرقام الرسمية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :