facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تخريج المشاركين ببرنامج المعايير الوطنية لخدمات ذوي الإعاقة الذهنية


18-05-2022 02:13 PM

عمون - احتفل اليوم الأربعاء في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتخريج الفوج الثاني من المشاركين في البرنامج التدريبي "إعداد وتأهيل المقيمين على المعايير الوطنية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وإضطراب طيف التوحد"، برعاية أمين عام المجلس مهند العزة.

وأنهى متطلبات البرنامج التدريبي بشقيه النظري والعملي 22 مشاركاً ومشاركة من أصل 72 متقدما للبرنامج.

وتضمن الجانب النظري 65 ساعة تدريبية، في حين تضمن الجانب العملي عملية تقييم المؤسسات على المعايير الوطنية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد تحت إشراف المدربين بما يعادل 60 ساعة تدريبية، تبع ذلك عقد اختبارين نظري وعملي للمشاركين. ويأتي البرنامج الذي تم إعداد وفقاً لمنهجية الجمعية الدولية للجودة (الإسكوا) ضمن جهود المجلس ليصبح جهة رائدة في مجال التقييم ومنح الاعتماد للمؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة على المستوى الوطني والإقليمي.

ويهدف البرنامج الى تأهيل فريق مقيمين من داخل وخارج المجلس من مختلف التخصصات والدرجات العلمية ومختلف الجهات الشريكة ذات العلاقة للمشاركة لتنفيذ الزيارات التقييمية للمؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وإضطراب طيف التوحد، والتأكد من مستوى جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، والتحسين المستمر على جودة هذه الخدمات والتزام الجهات المعنية بتطبيقها.

وجاء البرنامج بهدف توفير مجموعة من المقيمين وتأهيلهم على المعايير، الى جانب إيجاد كوادر مؤهلة للاستعانة بهم في تنفيذ الورشات والدورات التدريبية وتثقيف المؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال الاعتماد، ونشر ثقافة الاعتماد وزيادة الوعي بها لدى المؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :