facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اختتام مُختبر مُسلسلات لكتَاب السيناريو


21-05-2022 02:50 PM

عمون - اختُتمت الدورة الثانية من "مُختبر مُسلسلات لكتّاب السيناريو" من تنظيم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام أمس الجمعة في بلدة الأزرق
شرقي الأردن.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم، فإن المختبر الذي استمر خمسة أيام شارك فيه خمسة مشاريع تلفزيونية مُختارة لكتّاب سيناريو عرب يعملون على تطوير سيناريو مشاريع مسلسلاتهم الروائية.

وأشار إلى انه تم استقبال 40 مشروعا من المنطقة العربية اطلعت عليها لجنة من خبراء ومهنيين في مجال صناعة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، واختيرت منها خمسة مشاريع للمشاركة في المختبر: "لد جاي" لمحمد خابور (الأردن)؛ "الجاهلية" لمنير عطالله (الأردن)؛ "Mythos" لديانا أبو صالح (سوريا)؛ "من الجبل" لفيصل الأطرش (سوريا)؛ "موطني؟" لرؤى العزاوي (العراق).

واتيح لكتَاب السيناريو المشاركين، خلال فعاليات المختبر الالتقاء مع أربعة خبراء عرب وأجانب وهم "المرشدون الإبداعيون": دانيال حبيب من لبنان، ومن مصر، الكاتب مجدي أمين والمؤلف والمنتج التلفزيوني والكاتب الأميركي بيتر بلونر وشيلبي ستون من الولايات المتحدة، حيث جمعت جلسات فردية مكثفة بين الكتّاب والمرشدين لتعزيز فهمهم للقصة وطريقة سردها وتطوير الشخصيات بهدف تزويدهم بالأدوات اللازمة لبدء مسيرتهم المهنية أو تطويرها ككتّاب سيناريو.

وقال مدير عام الهيئة الملكية للأفلام، مهند البكري في البيان، "تتسم المشاريع بالإبداع والتشويق والتنوع، هناك حبكات درامية تم سردها كقصص عصرية أو تاريخية أو فنتازيا تعكس مخزونا ثريا لرواية القصص في منطقتنا العربية بأسلوب مبتكر وجذاب عالميا، منوها بأن المختبر وفّر بيئة مُلهمة للعصف الذهني والتفكير الإبداعي، كما انه زوّد المشاركين بالأدوات العملية لتطوير مهاراتهم وسرد قصصهم بطريقة تصل لجمهور أوسع".

يذكر أن الهيئة كانت قد أطلقت مُختبر مُسلسلات لأول مرة في 2019، حيث ارتأت ضرورة تصميم ورشة عمل إقليمية مُخصصة للتدريب على المسلسلات التلفزيونية.

واشار البيان إلى أنه سيتم فتح باب استقبال طلبات المشاركة للدورة الثالثة من مختبر مُسلسلات في تموز المقبل، لافتا إلى انه للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى متابعة صفحات الهيئة الملكية للأفلام على مواقع التواصل الاجتماعي أو الاطلاع على الموقع الالكتروني: www.film.jo .

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :