facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يدك منك وان كانت شلاء


عبداللطيف الرشدان
23-05-2022 11:05 AM

مثل عربي قديم يؤكد على وحدة واتصال الشيء الواحد بمجموع اجزائه وان اصاب جزء منه العيب او النقص فإنه يؤثر على بقية الأجزاء التي تنتسب اليه لزاما.

وهذا المثل ينطبق على الوطن ومكوناته ومحتوياته فهو وحدة واحدة متصلة تتأثر سلبا وايجابا بمجريات الأحداث والمتغيرات شانها في ذلك شأن جسم الإنسان حينما يعتريه المرض او التشافي والتعافي.

الوطن هو ذلك الحضن الدافي لكل المحبين والمنتمين والمخلصين من أبنائه الذين يعيشون على ترابه ويحرصون على قوته ووحدته وصيانته من عبث العابثين وفساد المفسدين وتنكر المتنكرين فتراهم يفرحون لعزته واستقراره ورفعته ويحزنون اذا أصابه الوهن والضعف ويدافعون عنه بالغالي والنفيس.

اذا تألم الوطن تألم له كل أبنائه الأوفياء وشمروا عن سواعدهم لمعالجة الخلل والعودة به الى العزة والكرامة والسؤدد تدفعهم الهمم وتحفزهم العزائم فيعيدون بناء ما ثلم منه ويرأبون صدعه ويستعيدون قوته ومنعته.

صون الوطن باحترام اهله واحترام القوانين والحفاظ على نظافته وأداء الواجبات بكل أمانة ومسؤولية والحفاظ على موارده ومكوناته ودرء عبث العابثين ووقفهم عند حدهم.

اذا كلم الوطن كلمت معه النفوس واذا تأذى تأذت معه القلوب واذا جرح جرحت معه الصدور ومن لا وطن له لا كرامة له.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :