facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انفراج


عبد الهادي راجي المجالي
31-08-2010 04:20 AM

أجرت الحكومة تعديلات جوهرية على قانون أنظمة المعلومات، واظن ان هذه التعديلات تصب في حماية المواقع الاخبارية وعدم المساواة بينها وبين المواقع الاخرى المتخصصة.. في قضايا يسيل لها اللعاب.

الامر لا يعتبر انتصاراً للصحافة والاعلام بل هو انتصار للحكومة نفسها، فالقانون هو ضرورة اجتماعية، وعليك حين وضعه ان تراعي حاجات المجتمع والفئات المقصودة من القانون.

اظن ان التعديلات بالدرجة الاولى جاءت التزاماً برؤية جلالة الملك لتعزيز الحريات الصحفية وهذا ما قاله لنا وزير الاتصال والاعلام الناطق الرسمي علي العايد امس.

اما الأمر الآخر والمهم.. فهو ان الحكومات لا تقدم بالضرورة قوانين (عقابية) الاصل ان تكون قوانينها اصلاحية والتعديلات التي تمت هي قلب للقانون وغايته.. بالشكل الحالي المعدّل يعتبر قانوناً اصلاحياً.

اظن ان تعديل قانون الجرائم الالكترونية هو مقدمة لايجاد حلول ومرونة في التعامل مع مشاكل اجتماعية وسياسية سنشهد لها حلولاً سريعة في الاسابيع القادمة.

اود ان اشير في نهاية المقال الى وجود اطراف جادة جداً في حكومة الرفاعي.. وفي مقدمتها نائب الرئيس.. ولها بصمة على حالة الانفراج التي تحدث.

hadimajali@hotmail.com

الرأي





  • 1 معجبة بمقالاتك 31-08-2010 | 05:24 PM

    الحمدللة عسلامة نورة الشاشة يعبودءءءءءءءءءءءء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :