facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصين تعيد زراعة بذور تم تربيتها في الفضاء


25-05-2022 10:04 AM

عمون - قالت الصين ، بان باحثين بدأوا تجارب زراعة 12 ألف بذرة تم "تربيتها" داخل سفينة الفضاء شنتشو-13 في الفضاء لمدة ستة أشهر.

واختارت العديد من المؤسسات البحثية البذور، بما في ذلك البرسيم والشوفان والفطريات، في العام الماضي، وأعيدت هذه البذور إلى الأرض على متن شنتشو-13 في 16 نيسان الماضي.

وتشير تربية البذور في الفضاء، إلى تعريضها للإشعاع الكوني والجاذبية الصغرى أثناء مهمة في الفضاء، لتحور جينات البذور ثم إرسالها مرة أخرى إلى الأرض لتوليد أنواع جديدة.
وتم إجراء اختبارات التربية في الفضاء في جميع رحلات المهمات الفضائية خلال مرحلة التحقق من التكنولوجيا الأساسية لمشروع محطة الفضاء الصينية، ومن ثم نقل الآلاف من بذور المحاصيل والكائنات الحية الدقيقة من 88 منظمة إلى الفضاء وإعادتها إلى الأرض بواسطة شنتشو-12 وشنتشو-13.

وأجرى الباحثون من احدى المؤسسات التكنولوجية في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين، تجارب على ست سلالات من العشب على متن شنتشو-13. وهذه هي المرة الثانية التي ترسل فيها الشركة البذور إلى الفضاء، بعد عودة طفرات أنواع العشب مع مسبار القمر "تشانغ آه-5" في عام 2020.

وقال ليو سي يانغ، كبير الباحثين في الشركة، إنه بعد المزيد من الاختبار والزراعة، سيتم استخدام أنواع البذور الممتازة للاستعادة البيئية وبناء المناظر الطبيعية الحضرية.

وفي 16 تشرين الاول 2021، أرسلت مهمة "شنتشو-13" ثلاثة رواد فضاء إلى الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية لمدة ستة أشهر، وهي أطول مدة على الإطلاق في برنامج الفضاء المأهول الصيني.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :