facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الشباب يقدمون حلولا لمواجهة التغير المناخي بمنتدى الأرض العالمي


25-05-2022 10:57 PM

عمون - قدم نحو 100 شاب وشابة يمثلون 35 دولة إعلان الشباب الذي يتضمن حلولاً لمعالجة أزمة المناخ الحالية وقضايا ملحة للشباب في ختام أعمال "منتدى الشباب العالمي للأرض" الذي بدأ الإثنين الماضي في البحر الميت.

واشتمل الإعلان على توصيات لحل المشاكل التي يواجهها الشباب في امتلاك الأرض والوصول إليها والتحكم فيها والإشراف عليها، مثلما تضمن كذلك ضرورة إنشاء حركة عالمية يمكنها تشكيل مستقبل أكثر استدامة يتم فيه الاعتراف بحقوق الأراضي للشباب والنساء والسكان الأصليين والرعاة والمنحدرين من أصل أفريقي ومن المجتمعات المحلية الأخرى، وضمانها واحترامها.

وأكد التحالف الدولي للأرض قناعته بأن التغيير والتقدم في حقوق الأرض لا يمكن أن يتم دون إمكانات الشباب وقوتهم، فيما شجعت مشاركة منتدى الشباب العالمي للأرض وفتحت المساحة للشباب لتشكيل حركة عالمية يمكن أن تقود التحول، وفق المشاركة كارلا دونايري أوروبيزا من التحالف الدولي للأرض.

أما الناشط الشبابي كانتوتا كوندي وهو من السكان الأصليين من دولة بوليفيا المتعددة القوميات أكد أهمية مشاركة الشباب في تقرير المصير، فيما ناقش المشاركون في اليوم الثاني العلاقة بين التغير المناخي والصراعات، الأمر الذي يشير إلى أن فئة الشباب تلعب دورًا رئيسيًا في بناء عالم أكثر استدامة وسلمية.

وزار الشباب خلال أيام المنتدى المشاريع المحلية داخل محمية غابات عجلون للتعلم باعتبارها نموذجا لإدارة الموارد الطبيعية المستدامة وتمكين المجتمع.

وقالت سيتي معروفة من المعهد الإندونيسي للغابات والبيئة إن وجودها في هذا المنتدى يشكل صوتا مؤثرا لجهة التأثير على القرارات وتغيير الأشياء. من الخبرة وامتلاك الفرصة للتعلم".

وتمخض منتدى الشباب العالمي للأرض، الذي شارك في تنظيمه كل من التحالف الدولي للأرض و"بذور" الأردن، إضافة للجمعية الملكية للحفاظ على الطبيعة ووزارة الشباب في الأردن، تطوير "إعلان الشباب" الذي تم تقديمه في اليوم الأول من المنتدى العالمي للأرض الذي انطلق الاثنين الماضي في البحر الميت.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :