facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بكين تعلن تدريبات عسكرية في بحر جنوب الصين


28-05-2022 08:59 AM

عمون - قالت هيئة الملاحة البحرية الصينية إن الصين ستجري تدريبات بحرية في بحر جنوب الصين اليوم السبت، بعد أن انتقدت الولايات المتحدة وحلفاؤها طموحاتها العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وستنفَّذ المناورات في المنطقة المجاورة للساحل الصيني مباشرة، في مساحة بحرية صغيرة بعيدة عن المناطق المتنازع عليها مع فيتنام والفلبين.

وقالت إدارة الأمن البحري، إن "التدريبات العسكرية ستنفَّذ والمنطقة محظورة"، ونشرت إحداثيات المنطقة المعنية التي تقع على بعد نحو 25 كلم في جنوب جزيرة هاينان (جنوبًا) وتبلغ مساحتها نحو 100 كلم مربع.

وتحذر الولايات المتحدة، التي تعدّ الصين منافسا إستراتيجيا، من اتساع الوجود العسكري والاقتصادي لبكين في منطقة تمتد من بحر الصين الجنوبي إلى جزر المحيط الهادي. ويشكل هذا الوجود، وفقا للولايات المتحدة، إستراتيجية لتعديل ميزان القوى في المنطقة.

وأول أمس الخميس، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن "بكين تشارك على نحو متزايد في خطاب وفي أنشطة استفزازية، مثل تحليق الطائرات بالقرب من تايوان"، داعيا إلى مواجهة مساعي "الصين لإعادة تشكيل النظام الدولي".

وأطلقت الصين مبادرة رئيسة لتوسيع التعاون الأمني والتجارة الحرة مع دول جنوب المحيط الهادي، وقد شجبتها أستراليا، حليفة الولايات المتحدة، في حين أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن الاتفاق "لا يُفرض على أحد، ولا يستهدف أي طرف ثالث، ولا توجد نية على الإطلاق لإنشاء قاعدة عسكرية".

"وكالات"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :