facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شركة طلعت مصطفى تستحوذ على حصة الوليد بن طلال في فندق الفورسيزونز


01-09-2010 11:21 PM

عمون - قالت شركة طلعت مصطفى القابضة أن الشركة العربية للفنادق والاستثمار السياحي التابعة لها قد وقعت إتفاق إستحواذ على حصة شركة المملكة القابضة المملوكة لرجل الاعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال والبالغة 7ر43 فى المائة فى فندق فورسيزونز القاهرة - نايل بلازا بقيمة إجمالية بلغت 145 مليون دولار.

وذكرت الشركة فى بيان لها اليوم ان حصتها فى فندق فورسيزونز القاهرة تصبح 100 فى المائة بعد الصفقة. وأوضحت شركة مجموعة طلعت مصطفى إن عملية الاستحواذ تأتي تماشيا مع إستراتيجية المجموعة التى تهدف إلى زيادة حصة الدخل الثابت والمتكرر فى إجمالي الايرادات المجمعة عن طريق عدد من البدائل منها الاستثمار المباشر فى أصول قائمة ومربحة لزيادة القيمة المضافة لمساهمي رأس المال والحد من المخاطر.

وتمتلك المجموعة حاليا 875 غرفة فندقية عاملة و1725 غرفة تحت الانشاء وذلك فى ظل خطة تهدف إلى رفع عدد الغرف العاملة إلى 5 الاف غرفة خلال السنوات الخمس المقبلة.

من جهتها ..أعلنت شركة المملكة القابضة فى بيان لها اليوم أن القيمة الكلية لفندق فورسيزونز القاهرة وفقا للصفقة تقدر بنحو 332 مليون دولار وذلك بمكرر ربحية يعادل 13 وذلك قبل احتساب الضرائب والفوائد والاستهلاك في 2009. وأعرب الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة عن سعادته بإستثماره فى مصر ، مؤكدا إلتزامه وشركاته بالاستثمار في مصر.

كانت مجموعة طلعت مصطفى قد استحوذت فى مايو من العام الماشي 2009 على كامل أسهم فندوق الفورسيزونز شرم الشيخ بعد أن إشترت حصص شركائها على رأسهم حصة المملكة القابضة البالغة 3ر39 فى المائة فى صفقة بلغت قيمتها 57 مليون دولار. ويبلغ رأسمال مجموعة طلعت مصطفى القابضة 132ر20 مليار جنيه موزع على 013ر2 مليار سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :