facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في الأقتصاد السياسي والمجتمع .. كيف افكر؟


د. أنور عادل الخفش
04-06-2022 10:10 AM

لمن يهمه الامر, ساطل عليكم استجابة واجابة لتساؤلات الاصدقاء حول الغياب، من خلال زاوية يومية جديدة (في الأقتصاد السياسي والمجتمع)، من باب الحريص على المشاركة في التوعية العامة وهو حق لن اتنازل عنه، استكمالا لمسيرتي بحلقات ومقالات جديدة لتكون مرصدًا للسياسات الاقتصادية والاجتماعية، رسالتي تبقى لا تتغير، (الخير في أن نتحاور والمصلحة في أن نعرف)، احاول ان ارسم الخطوات على طريق الاصلاح الاقتصادي والسياسي المنشود بهدف تبني سياسات اقتصادية ومالية من اجل العدالة الاجتماعية، وعداله توزيع الجهد الضريبي الضاغط على مستوى الاسرة المعيشي لتعزيز بيئة مطمئنة لجميع الناس، من خلال نهج المفاضلة الاقتصادية العلمية في صناعة القرار الاقتصادي، كما أن تتعمق المقالات في العوالم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من حياتنا اليومية، ودراسة التضخم السلبي الاجتماعي كأحد اهم مهددات الاستقرار السياسي، وبحث ملف الدين العام وادارته إلى أين؟ يبقى الهدف حماية حقوق المواطنين وتعزيز حق العدالة الاجتماعية وحماية الوطن والمواطن. كما ننقاقش ونحلل التحولات الجيوسياسية الدولية والإقليمية بموضوعية واستقلالية ونرصد المشهد السياسي ,الوطن العربي إلى أين؟

ان سياق هذا المسار الاعلامي، يأتي منسجما مع افكاري الشخصية كمفكر مستقل وباحث ومراقب سياسي، الذي يسعى لدراسة الواقع الذي تعيشه المنطقة العربية من تحديات ومتغيرات وصولا الى المساهمة في استقراء افاق المستقبل لمساعدة صناع القرار والمختصين بما يخدم مصالح دول المنطقة واهمها الاستقرار السياسي الذي يخدم قضايا واهداف التنمية والامن المجتمعي وتعزيز مدركات اهمية النظرة الاستراتيجية وزيادة الوعي بالتوجهات والتحولات الجيوسياسية لدى الرأي العام كما يخدم نفس الاهداف والدور الراسخ والثابت في خدمة قضايا الوطن على مسيرة الوحدة العدل والاعتدال ونهضة الوطن في مواجهة التحديات.

اللهم بارك في قولي هذا، واجمع المحبة الصادقة بيننا واشرح صدورنا وسدد خطانا على طريق الخير والتضامن، واجعل لنا في بصرنا وسمعنا نورا.

ندعو االله العلي القدير أن يحفظ الأردن وقيادتنا الهاشمية الحكيمة وأن يحفظ عائلتنا الأردنية الغالية ووحدة شعبه.

آخر دعوانا حمى الله الأردن وأهله ومليكه وأدام علينا أسباب الأمن والاستقرار في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم أعز الله ملكه إلى يوم الدين وسدد على طريق الخير خطاه اللهم امين. والله ولي التوفيق

* كاتب وخبير الاقتصاد السياسي والباحث بالشؤون الاستراتيجية

* الرئيس التنفيذي مرصد مؤشر المستقبل الاقتصاد السياسي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :