كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التلفزيون الاردني واستهبال المواطن


سليم المعاني
04-09-2010 04:25 PM

لم أتخيل البتة أن يمارس التلفزيون الأردني " استهبال واستغلال وعصر جيوب المواطن في ظل ادارة معالي الأستاذ صالح القلاب لكن هذا ما حدث ويحدث رغم اصدار سماحة المفتي العام للمملكة فتوى تحرم المسابقات عبر رسائل الهواتف الخلوية ... كان موقف التلفزيون وبعض شركات الاتصالات ان ضربوا بها عرض الحائط ومضوا يتحدون سماحة المفتي فيما يشرع !!
بعيد اذان المغرب مباشرة .. تظهر مقدمة برنامج " رمضان معنا أحلى " وبمجرد الاتصال من قبل متسابق ــ يبدو أنه مهيأ مسبقا ــ اذ تنهال عليه الجوائز ... فقط بمجرد الاتصال !!
والخطوة الثانية تبدأ باختيار لون الباب الذي يحدده من اطلق عليه لقب " المتسابق " ليفتح .. ومن ثم تتوالى عليه اصناف الجوائز التي لم يبذل فيها اي جهد ... مع وعد بدخول اسمه على الجوائز الكبرى !!
والغريب .. ان مقدمة البرنامج تذكر فقط الاسم الاول لمن وقع عليه الاختيار من المتسابقين وتذكر بلدته او مدينته .. ولا تعرف به كاملا لاسباب لا يعلمها الا المشرفون على المسابقة !!
ويتلقى المواطنون الرسائل الخلوية تترى ... اناء الليل واطراف النهار دون احترام لخصوصية المشترك معهم .. أو احترام لظروفه ووقته ... تستنجد بموظفي خدمات المشتركين مرات عديدة وتستحلفهم بكل الأيمان وترجوهم ان يوقفوا عنك ازعاج الرسائل المهزلة ... ثم يخبرك الموظف ان تدخل كلمة " خروج " ليتوقف ارسال الرسائل عنك .. وتفعل كما طلب منك فيأتيك الرد الجواب " خطأ " .. حاول مرة أخرى ..
تعاود الاتصال به .. ترجوه .. تتوسل اليه .. يقول لك انتظر .. يغيب عنك برهة ثم يعود ... يؤكد لك انه نسق مع " قسم المتابعة " وانهم سيوقفوا ارسال الرسائل .. وتصل رسالة بهذا المضمون خلال 24 ساعة ... ورغم كل ذلك تواصل الرسائل السخيفة الوصول اليك حتى بعد منتصف الليل ... ومع ساعات الفجر .. وفي كل الاوقات !!
أما نوعية الاسئلة وسخافتها فحدث عنها ولا حرج .. مثلا : صوت الهر أو الهرة : مواء .. صح أم خطأ !!
يقول لي احد الذين تورطوا بالمشاركة في الاجابة الهاتفية أنه طرح عليه السؤال الاول ... فأجاب .. ثم تتوالى الأسئلة بحجة أنه كلما اجاب اكثر كلما زاد من فرصته بدخول الاستديو وكلفة دقيقة الاتصال 40 قرشا ... ليتورط بفاتورة اتصاله التي تجاوزت أل 150 دينارا !!
بأي حق تعاقر بعض شركات الاتصالات والتلفزيون معا القمار ؟؟
بأي حق يتم ذلك ؟؟
بأي قوة يتحديان فتوى سماحة المفتي العام للمملكة ..
وبأي قانون أو نظام يجبيان تلك الأموال السحت .. ويتم استمراء الحرام ؟؟
كفى استخفافا واستغفالا بالمواطن ...
أوقفوا هذه المهزلة ... وأعيدوا الاموال المقتطعة سحتا الى أصحابها
ssakeet@hotmail.com




  • 1 من الكرك 04-09-2010 | 05:07 PM

    اي اصلا التلفزيون الاردني غير مشاهد لدى الشريحة الاعظم من المواطنين باستثناء بعض الاسر المنتشرة في انحاء المحافظة , والسؤال ماذا يعجبك في التلفزيون الارني بدء من المسلسلات التي يقول التلفزيون انها كوميدية وهي ليست كذلك بل....ولاتصلح ..... , اضافة الى المسسلسلات التي عفى عليها الزمن .
    واخيرا فان الاتصال ببرنامج المسابقات يكون مبرمجا ....

  • 2 ...... 04-09-2010 | 06:24 PM

    لا فض فوك والله..... على التلفزيون الحكومي الاردني ان .... مع شركات الاتصالات ضد المواطنين ... اصلا ومو ناقصهم....

  • 3 مشاهد سابق 05-09-2010 | 06:50 AM

    التلفزيون الاردني فقد هيبته وتخلى عن البرامج الجادة ولم نعد نعرف هوية التلفزيون الاردني واصبحت البرامج بلا عمق او معنى اين البرامج التي كانت تزور الاردن

  • 4 طفيلية 05-09-2010 | 11:07 AM

    يسعدك ياكاتب هالمقال والله ماقصرت.تسلم ايدك ويكتر من امثالك.

  • 5 مواطن مستهبل 05-09-2010 | 12:50 PM

    من وين عم تحكينا استاذ سليم... بمجرد اتصالك معنا ربحت رحلة الى >>>>

  • 6 ام محمد فايز 05-09-2010 | 01:00 PM

    والله ان المؤسسات التي دفعت هذه المبالغ والشركات تعتبر شركات مسخره ونقول ان هناك ازمه اقتصاديه والله حرام هناك عائلات لا تجد لقمه الخبز على الافطار ا ن هذا البرنامج لا ندري الهدف منه ولو ان هناك امانه وصدق اسئله صادقه وجوائز بسيطه ولكن لا يوجد مصداقيه للنلفزيون الاردني على مر السنين ولا ندري ما الهدف انزلو للشارع للبيوت ببرنامج مسجل وليس مباشر واعطوا الاموال لمستحقيها

  • 7 ابو عبدالله 05-09-2010 | 04:05 PM

    اخ سليم شكرا على طرح الموضوع وقد تابعت احدى الحلقات بالصدفة وكان المشارك من غور الصافي وقد اخبرهم انه يسكن في خربوش (بيت من الشعر) وتخيل ماذا اعطوه جوائز:
    1 نظام حماية متكامل
    2 نافورة من السيراميك
    3 سخان شمسي
    بالله عليك ماذا سيفعل بهذه الجوائز في خربوشه000


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :