facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل إشهار كتاب "رحلة العذاب" للدكتور عمر الساريسي في المكتبة الوطنية


13-06-2022 10:52 AM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية مساء الأحد كل من الدكتور عدنان حسونة، الشاعر سعيد يعقوب والأستاذة ميساء الساريسي للحديث عن كتاب " رحلة العذاب " للمرحوم الدكتور عمر الساريسي وأدار الحوار الأستاذ عبد الرحمن مبيضين.

وقال د. حسونة ان الكتاب فيه إستطرادات كثيرة وتفصيلات لقضايا عائلية وشخصية ويظهر فيه عصامية الكاتب وحرصه على تجاوز ظروف الفقر والتشرد واللجوء.

وأضاف ان هذا الكتاب فيه توثيق لمرحلة من أهم وأدق المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية الأ وهي مرحلة الإقتلاع والتشرد والنزوح .

وبين ان الكتاب يمثل في أغلب جوانبه سيرة ذاتية قسمه الكاتب لستة فصول تتداخل الأحداث فيها بصورة واضحة .

وأشارت الساريسي الى ان الكتاب عبارة عن مسيرة معاناة وتضحية عاشها الكاتب المرحوم منذ نكبة فلسطين عام 1948منذ طفولته ، واضافت الى ان والدها لم يوثق في كتابه معاناته بل معاناة شعب بأكمله.

وبينت أن الكتاب أورد تعريفاً ببعض قرى فلسطين لا سيما قرى القدس وما حولها بإسلوب صادق وشفاف يصف فيه كل من عانى مرارة الإقتلاع من وطنه وأهله ليمثل حافزا للأجيال على تعاقب الأعوام.

وقرأ الشاعر يعقوب نصوصاً من نصوص كتاب الكاتب وهي "بين ساريس والجيب، الجيب الإدارة، أثلاثاً وبيت نبالا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :