facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال يوقعان مذكرة لتدريب الشباب


14-06-2022 11:01 AM

عمون - وقعت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الثلاثاء، مع مركز تطوير الأعمال، مذكرة تفاهم لتدريب الشباب الأردني من أصحاب الأفكار والمشاريع الريادية وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتخصصة التي تؤهلهم للبدء في إنشاء مشاريعهم الريادية.

وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور أحمد فخري العجلوني، وعن المركز مديره العام غالب حجازي، عقد جلسات تعريفية خاصة بالبرامج التي يقدمها المركز لطلبة الجامعة والتعاون في تصميم وإعداد ورشات تدريبية وبرامج تعنى بتمكين المرأة والشباب اقتصاديا واجتماعيا وتنفيذ برامج مشتركة تدريبية ذات علاقة بالبرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض".

وأكد العجلوني، أن توقيع المذكرة سيمكن طلبة الجامعة من الاستفادة من ورش التدريب والعمل في مجال المشاريع الريادية وبناء قدرات الطلبة، ما يمكنهم من بناء وتطوير مشاريعهم الريادية وبالتالي تمكينهم اقتصاديا.

من جهته، قال حجازي، إن مركز تطوير الأعمال يفخر بهذه الشراكة مع الجامعة، لما تقدمه من برامج وتخصصات تقنية ذات قيمة نوعية متميزة تحاكي واقع ومتطلبات سوق العمل الأردني، وتتماشى مع الظروف الاقتصادية وتعتبر إحدى المحركات التي ستساعد في تقليص معدلات البطالة من خلال المواءمة الحقيقية بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وأشار إلى أن المركز أخذ على عاتقه من خلال هذه الاتفاقية تقديم جميع الخدمات لطلبة وخريجي الجامعة ليكون شريكا حقيقيا مع الجامعة في تحسين نوعية الحياة وتحقيق الرفاه وتيسير وصول الشباب إلى سوق العمل سواء للتشغيل والتشغيل الذاتي.

وأضاف أنه وانطلاقا من هذه الاتفاقية سيبدأ التعاون أولا من خلال البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي انهض ويليه العديد من البرامج مثل ريادة الأعمال الخضراء والاقتصاد الأزرق.

يذكر أن مركز تطوير الأعمال هو منظمة (غير ربحية) تساهم في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ مجموعة من البرامج التنموية التي تساعد الشباب الأردني على الانخراط في سوق العمل من خلال التوظيف وريادة الأعمال.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :