facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تمزيق الكتب بعد انهاء الاختبار ظاهرة غير حضارية


18-06-2022 11:28 AM

عمون - قال الطالب ليث علقم، إن ظاهرة تمزيق الكتب بعد انتهاء الاختبارات ، هي ظاهرة غير أخلاقية وغير حضارية من معظم طلبة المملكة وبنسبة كبيرة يمزقوا الكتب بعد إنهاء الاختبار لكل مادة.

وقال علقم في رسالة وصلت "عمون"، إن الطالب عندما يقوم بتمزيق الكتاب فهو لا يقدر معنى العلم والمعرفة ولن يقدر معلمه في المدرسة، فعندما يقوم بتمزيق مادته هكذا فهو يعطي نظرة سيئة عنه وعن غيره لمعلميه داخل المدرسة.

ودعا الطالب علقم زملاءه بالعامية قائلا: "عيب انتوا طلاب فيكم عقل تفكروا وتعرفوا الصواب من الخطأ، لماذا دائما يبث الاعلام عن شيء سلبي قد تم رصده على الطلبة، علينا بالالتزام والارتقاء في اساليبنا وفي تفكيرنا فأنتم أيها الطلبة من تعطوا نظرة للاخرين عنكم، فاظهروا الأشياء الجميلة التي بداخلكم كي يذكركم الآخرين بالخير".

واضاف، أن طالب المدرسة بإمكانه تشكيل فريق تحت (مبادرة طلابية) ومتابعتها باستمرار وتخصيص أماكن داخل المدرسة لوضع الكتب بعد الانتهاء منها وعند إنهاء الاختبارات يتم التواصل مع اي جهة من الجهات التي من الممكن ان تعيد استخدام هذا الورق، فيتم عمل (إعادة تدوير) لهذه الكتب، وهكذا قد نفيد المجتمع، مطالبا بالتزام النظام وفعل الأشياء الصحيحة.

واقترح الطالب علقم على وزارة التربية والتعليم، أن تعمم على مدراء ومديرات التربية والتعليم بتبليغ مدراء المدارس بعمل خطة قبيل بدء الاختبارات النهائية حول هذا الموضوع من خلال تخصيص أماكن لهذه الكتب وتشكيل لجنة طلابية مساعدة والتواصل مع الجهات التي تعيد تدوير هذه الكتب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :