facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فيصانات وسيول تجتاح مناطق مختلفة في الصين


20-06-2022 08:27 AM

عمون - أصدرت السلطات الصينية، أول إنذار باللون الأحمر لهذا العام من السيول الجبلية المحتملة في أجزاء من البلاد.

وستكون المناطق الشمالية الشرقية من مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين معرضة بشدة لكوارث السيول الجبلية، من الساعة 8:00 مساء يوم الأحد إلى الساعة 8:00 مساء اليوم الاثنين، وفقا للإنذار الذي أصدرته وزارة الموارد المائية، بالاشتراك مع هيئة الأرصاد الجوية الصينية.

كما تم إصدار إنذار باللون البرتقالي لمقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين، حيث من المحتمل كذلك أن تشهد المناطق الغربية بالمقاطعة سيولا جبلية، حيث تم توجيه النصح للسلطات المحلية بتعزيز المراقبة والتحذيرات من الفيضانات في الوقت الحقيقي، والاستعداد للقيام بعمليات إجلاء.

وذكرت سلطات محلية أن إعصارا ضرب مدينة فوشان في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي البلاد أمس الأحد.

وضرب الإعصار حي نانهاي في مدينة فوشان صباح أمس، وفي وقت مبكر من مساء يوم الخميس الماضي، ضرب إعصار دام (خمس دقائق) قرية تايبينغ في مدينة قوانغتشو، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي واقتلاع أشجار وتدمير منازل، غير أنه لم ترد أخبار عن وقوع ضحايا.

ووفقا لما أعلنته وزارة الموارد المائية، ضربت فيضانات عارمة حوض نهر اللؤلؤ جنوبي الصين بسبب الأمطار الغزيرة،كما حدثت الفيضانات في نهري شيجيانغ وبيجيانغ الرئيسيين بحوض نهر اللؤلؤ بعد أيام قليلة من السيول التي اجتاحت المنطقة يوم الثلاثاء، والتي دفعت الوزارة إلى رفع مستوى الاستجابة للطوارئ من المستوى الرابع إلى الثالث، لتعزيز أعمال الوقاية من الفيضانات.

ودعت الوزارة السلطات المعنية لمراقبة أوضاع الفيضانات عن كثب، وعززت جهود السيطرة على الفيضانات في الخزانات التي اجتاحتها الأمطار، والأنهار الصغيرة والمتوسطة والمناطق الجبلية.

كما تم إرسال خمس مجموعات عمل إلى مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، حيث بقي مستوى الاستجابة للطوارئ عند المستوى الثالث.

ويحتمل أن تشهد الأنهار في مناطق على مستوى المقاطعة، من بينها قوانغشي، وقوانغدونغ، وهونان، وجيانغشي، وآنهوي، وتشجيانغ، فيضانات تتجاوز مستويات التأهب، مع حدوث فيضانات عارمة في بعض الأنهار الصغيرة والمتوسطة، نظرا للأمطار الغزيرة المتوقع سقوطها.

ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس السيئ، مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر الإنذار الأكثر خطرا، ويليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :