facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيترو يفوز بالانتخابات الرئاسية في كولومبيا


20-06-2022 12:02 PM

عمون - فاز المرشح اليساري غوستافو بيترو في الانتخابات الرئاسية في كولومبيا بعد حصوله على 50.47 بالمئة من الأصواتفي الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وحسب النتائج الرسمية التي نشرتها الهيئة الوطنية المكلفة بتنظيم الانتخابات فإن بيترو أصبح أول رئيس يساري في تاريخ كولومبيا بعد فرز 99 بالمئة من الأصوات وحصوله على 50.47 بالمئة، في حين حصل منافسه المليونير رودولفو هيرنانديز على 47.27 بالمئة من الأصوات.

وكتب بيترو على تويتر تعليقا على فوزه في الانتخابات قال فيه: "إن اليوم هو يوم عيد للشعب فلنحتفل بأول انتصار شعبي".

واعترف منافسه هيرنانديز بالهزيمة في الانتخابات وقال في بث حي عبر صفحته على فيس بوك: "أقبل النتيجة كما هي وآمل أن يعرف بيترو كيف يقود البلاد وأن يكون مخلصاً لخطابه المضاد للفساد".

يشار إلى أن هذه المرة هي الثالثة التي يخوض فيها بيترو البالغ من العمر 62 عاماً انتخابات رئاسية حيث تمكن من الفوز في هذه الانتخابات التي دعي إليها نحو 39 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في 12 ألف مركز اقتراع تحت أنظار عشرات الآلاف من الناشطين الذين كلفوا من قبل المرشحين الرئيسيين وعدد كبير من المراقبين الدوليين خصوصاً بعثات الاتحاد الأوروبي ومنظمة الدول الأمريكية.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :