facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





افتتاح معرض الأقحوانة .. عشتار في جامعة اليرموك


20-06-2022 05:44 PM

عمون - افتتح في مكتبة الحسين بن طلال بجامعة اليرموك، الإثنين، معرض فني بعنوان: "الأقحوانة .. عشتار "، للفنان محمود عيسى موسى، وذلك ضمن فعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور إسلام مسّاد، خلال افتتاحه المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل، إن تنظيم مثل هذه المعارض في بهو مكتبة الحسين بن طلال، يأتي تعزيزاً لدور الجامعة الريادي من خلال مكتبتها في التواصل مع الجسم الثقافي على مستوى محافظة إربد وإقليم الشمال والمملكة بشكل عام، وإسهاماً في إنجاح فعاليات اربد كعاصمة للثقافة العربية.

وأشاد مسّاد بما تضمنه المعرض من لوحات فنية، عكست حساً فنيا إبداعيا فريدا، متطلعا لتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي لتنظيم مثل هذه المعارض بما يحقق الفائدة الفنية ويخدم الحركة الثقافية على مستوى محافظة إربد والمملكة.

بدوره، قال الفنان موسى، إن المعرض من خلال عنوانه الذي حمل اسم "الأقحوانة.. عشتار"، تم تناوله عبر لوحات فنية مختلفة للتعبير عنه لتوصيل المعاني والمضامين للمشاهد، مبينا أن الأقحوانة هي المرأة وإربد، وسهل الأقحوان يمتد من سفح تل إربد وحتى نهر اليرموك.

وأضاف أن في هذا ربط بين النبتة التي تمتاز بخصوبتها وتجدد سنويا بهذا الموسم بالذات وبين عشتار، التي هي في الأساطير آلهة الخصب، سيما أن إربد المدينة امتازت بتربتها الحمراء الخصبة، وتم اختيارها لتكون موضوع هذه الأعمال الفنية، التي رسُمت جميعها بالألوان الزيتية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :