facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"تيك توك" .. تسجيلات مسربة تكشف سر "المستخدمين الأميركيين"


20-06-2022 10:26 PM

عمون - كشفت تسجيلات مسربة من داخل الشركة الأم لـ"تيك توك" صاحبة تطبيق التواصل الاجتماعي المعروف، أن الفرع الرئيسي في الصين حصل على بيانات المستخدمين الأميركيين لعدة أشهر.

وحسب موقع "بزفيد نيوز" الإخباري الأميركي الذي حصل على المقاطع الصوتية المسربة، فإن هذه التسجيلات توثق أكثر من 80 اجتماعا داخل شركة "تيك توك"، بين شهري سبتمبر 2021 ويناير 2022.

وقال المصدر إن مسؤولي الشركة الصينيين حرموا نظراءهم الأميركيين من الوصول إلى بيانات المستخدمين الأميركيين.

وإلى جانب الفرع الرئيسي في بكين، تمتلك "تيك توك" 4 مكاتب داخل الولايات المتحدة، في نيويورك وأوستن وشيكاغو ولوس أنجلوس، إضافة إلى مكاتب أخرى في باقي القارات.

ويعني ذلك أن بيانات المستخدمين الأميركيين باتت بين يدي الحكومة الصينية، حيث إن "بايت دانس" الشركة الأم لـ"تيك توك"، مطالبة بموجب القانون بمشاركة معلوماتها مع الحزب الحاكم في بكين عند الطلب.

وحصل موقع "بزنس إنسايدر" الأميركي على رد من "تيك توك" بشأن التسريبات، دافعت فيه الشركة الصينية عن سياساتها.

وقالت في بيان: "كما ذكرنا علنا، فقد جلبنا خبراء أمن داخليين وخارجيين على مستوى عالمي لمساعدتنا على تعزيز جهودنا في مجال أمن البيانات"، مشيرة إلى "تعقد تحديات أمن البيانات".

وتابع البيان: "في مايو الماضي أنشأنا قسما داخليا جديدا خاصا بأمن البيانات الأميركية، لتوفير مستوى أكبر من التركيز والحوكمة على أمن البيانات في الولايات المتحدة. يعد إنشاء هذه المنظومة جزءا من أعمالنا المستمرة والتزامنا بتعزيز سياسات وبروتوكولات حماية البيانات لدينا وحماية مستخدمينا، وبناء الثقة في أنظمتنا وضوابطنا".

وكان تطبيق "تيك توك" الذي تم تحميله أكثر من 3 مليارات مرة حول العالم، في قلب النزاع الصيني الأميركي، وواجه تدقيقا شديدا من السياسيين الأميركيين، والجمهوريين على وجه الخصوص، بسبب جذوره الصينية.

ووقع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يحظر التطبيق من الولايات المتحدة عام 2020، لكن خلفه جو بايدن منع الحظر بعد وقت قصير من توليه منصبه، ليصبح متاحا في بلاده.

سكاي نيوز عربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :