facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أضرار البودرة المائية على البشرة


22-06-2022 10:27 AM

عمون - البودرة المائية هي أحد مستحضرات المكياج التي تفضل استخدامها كثيرات من النساء، وأحياناً كبديل لكريم الأساس، فهي تمنح المرأة بشرة نقية بلون موحد وخالية من أي عيوب وشوائب. ولكن كغيرها من مستحضرات التجميل قد تحمل بعض الأضرار للبشرة، خصوصاً إذا ما بالغت المرأة في استخدامها على بشرتها. لذلك، إن كنت تكثرين من استخدام البودرة المائية، نرصد لك في هذا المقال، أبرز أضرار البودرة المائية على البشرة.

تعريف البودرة المائية

للبودرة المائية أضرار ومنافع على البشرة
البودرة المائية مستحضر أساس غالباً ما يكون عبارة عن خليط من الماء والسيليكون، يتم تصميمها لتتغلغل في البشرة وتندمج معها بسهولة وسلاسة، مما يساعدك في الحصول على بشرة بلون موحد وخالية من الشوائب والعيوب، لا سيما التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويوفر لك لمسة نهائية رائعة. كذلك، تمنح البودرة المائية الوجه إشراقاً وتجعلها أكثر نقاء وصفاء، كما تساعد في تثبيت المكياج لوقت أطول، وامتصاص الدهون والزيوت الزائدة. وتأتي غالبية تركيبات أنواع البودرة المائية مع مكونات إضافية للعناية بالبشرة، تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس، ويتم تطبيقها بعد وضع كريم الأساس مباشرةً. وتناسب البودرة المائية جميع أنواع البشرة دون استثناء، لكن بالنسبة الى صاحبات البشرة الدهنية، عليهن البحث عن البودرة المائية التي لا تشتمل في تركيبتها على الزيت منعاً لظهور البثور. أما صاحبات البشرة الجافة، فعليهن استخدام بودرة مائية ذات تركيبة مرطبة للبشرة.

أبرز أضرار البودرة المائية على البشرة

تسبب البودرة المائية في ظهور التجاعيد على البشرة
على رغم أن البودرة المائية تمنحك مظهر بشرة متألقاً وخالياً من الشوائب والعيوب، لكن المبالغة في استخدامها، تلحق بالبشرة العديد من الأضرار، من أبرزها:
- انسداد مسامات البشرة وظهور البثور والرؤوس السوداء.
- ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرة الوجه بشكل مبكر، نظراً الى احتوائها على مواد كيماوية تتشربها البشرة وتسبب الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن على البشرة.
- التسبب بلمعان البشرة فور التعرض للشمس، وظهور الزيوت الزائدة على البشرة.
- التسبب بظهور البقع الداكنة على البشرة، في حال التعرض الكثيف لأشعة الشمس.
- التسبب بجفاف البشرة في بعض الأحيان.
نصائح لتجنب أضرار البودرة المائية على البشرة
احرصي على تجنب استخدام البودرة المائية بشكل يومي، وعلى اختيار بودرة مائية عالية الجودة صادرة من العلامات التجارية الموثوق فيها. كذلك، احرصي على اختيار البودرة المائية التي تتلاءم مع نوع بشرتك

"سيدتي"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :