facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الزراعة يلتقي إدارة الإتحاد التعاوني الإقليمي لمحافظة الزرقاء


23-06-2022 03:15 PM

عمون - التقى وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، الثلاثاء، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الإقليمي لمحافظة الزرقاء وجمعية لواء الهاشمية التعاونية، حيث جرى بحث عدد من الأمور التي تهم الواقع الزراعي لمحافظة الزرقاء ولواء الهاشمية.

وتضمن الحديث الهموم والمشاكل التي تواجه العديد ممن يعملون في الجانب الزراعي وكذلك كيفية الاستفادة من الفرص المتاحة لهم وأهمية الوسائل التي تمكنهم من دخول سوق العمل في القطاع الزراعي والعديد من الجوانب في هذا المجال وبالأخص الشباب والمرأة.

و طرح الاتحاد التعاوني وجمعية لواء الهاشمية عدداً من المشاريع المقترحة منها: إيجاد مرافق لتبريد الخضار والفواكه لفترات طويلة تحقق عوائد إيجابية للمزارعين، وتحفظ هذه المواد من التلف، وكذلك توفرها للمواطنين في كل الأوقات وعلى مدار السنة، واستغلال هذه المرافق في إيجاد صناعات خفيفة للمرأة والشباب في الجانب الإنتاجي والتصنيعي مثل: أعمال المخللات والخل الخاص بالحمضيات والفواكه، كما تم طرح مشروع مصنع محاليل طبية حيث يفتقر السوق الأردني لوجود مثل هذه المنتجات والصناعات، وهو مطلوب في القطاع الصحي بكثرة، ويوفر فرص عمل وعوائد تنموية مجزية.

ومن المواضيع التي طرحت مراكز تسويق منتجات زراعية للمزارعين والأفراد والجمعيات لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم الزراعية، حيث توفر مثل هذا المراكز فرص النجاح في التسويق للإنتاج الزراعي والمنزلي ويحقق فرص عمل للشباب والمرأة كما يوفر كافة مستلزمات ومتطلبات الأسرة الغذائية.

بدوره، أكد وزير الزراعة خالد الحنيفات على أهمية التكامل الاقتصادي والمسؤولية الاجتماعية وكيفية توفير مصادر الدخل وخلق فرص عمل والاستفادة من الموجود لمواجهة التحديات، مشدداً على أهمية الاستراتيجيات التي تعمل عليها وزارة الزراعة، كما رحب بالأفكار المطروحة وأثنى عليها.

وطرح الحنيفات فكرة إنشاء مركز تسويق المنتجات الزراعية لمحافظة الزرقاء ولواء الهاشمية تقدر قيمته بنصف مليون دينار وهي وسيلة لتسويق المنتجات التي تقوم عليها مؤسسات المجتمع المدني والمزارعين وتدخل في نظام البازارات الخيرية وعرض المنتجات الزراعية والتي توفر فرصة التسوق للمواطن وسوق جاذب يحقق أهداف التنمية.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد التعاوني خالد الزيود شكره وتقديره للأفكار التي طرحت ولتفهم الحنيفات رسالة الاتحاد والجمعيات التعاونية وتشجيعهم على العمل لصالح مناطقهم، وتقرر خلال اللقاء تحديد زيارة وزير الزراعة لمحافظة الزرقاء ولواء الهاشمية خلال الأسبوعين القادمين وذلك للاطلاع على المشاريع القائمة وإطلاق مشاريع جديدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :