facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الشمايلة يحاضر في منتدى زي حول الاعياد والقضايا الوطنية


26-06-2022 02:25 PM

عمون - القى الوزير والسفير السابق الأستاذ جمال الشمايلة، محاضرة في منتدى زي الثقافي يوم امس السبت، تناولت معاني الاحتفال بالأيام والاعياد الوطنية والقومية في الاردن.

وقال الشمايلة إن هذه المناسبات تشكل محطات نتوقف عندها لنقيم الإنجازات ونقدر المكتسبات لتعظيمها ونتعرف على الثغرات والسلبيات لتفاديها وتصحيح المسيرة.

وقال: "إننا حين نحتفل باعيادنا الوطنية والقومية، فنحن نعبر عن اعتزازنا الوطني ونعمل على تعزيز عوامل الانتماء والولاء والوفاء للوطن والقيادة الحكيمة، ونتطلع إلى مزيد من العطاء والتطوير والتمنية".

واشاد الشمايلة بما حققته المملكة بقيادة الملوك الهاشميين من انجازات ومكاسب وطنية في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية كافة خلال المئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية، التي واجهت باقتدار الكثير من التحديات الخارجية والداخلية، ابتداء من الملك المؤسس عبدالله الاول، وواضع الدستور الملك طلال، والى الملك الباني الحسين بن طلال، والملك المعزز عبدالله الثاني ، منوها بهذه المسيرة الممتدة والتي كانت مسيرة تأسيس وعطاء وبناء وانتماء.

وأشار إلى اهمية الربط بين اهداف الثورة العربية الكبرى بقيادة الشريف الحسين بن علي، ورسالتها القومية وبين الغايات النبيلة التي قامت عليها المملكة الأردنية الهاشمية لتحقيق المشروع القومي.

واكد الشمايلة عمق هذا الترابط لخدمة الوطن والأمة العربية والإسلامية، مستهلا المحاضرة بتوجيه تحية اعتزاز الى مدينة السلط واهلها ، ومذكرا بأنها تمثل العاصمة الاولى والمدرسة الأولى والراية الأولى، حيث الانتماء وعظمة العطاء.

ودار حوار بناء وغني بين الشمايلة والحضور النوعي الذي استمع الى المحاضرة تناول مختلف قضايا الوطن وهموم المواطن، داعيا إلى الحفاظ على الروح الوطنية والتعامل مع الايجابيات والسلبيات بموضوعية وتغليب المصلحة العامة وإدراك طبيعة التحديات التي تواجه بلدنا وامتنا، مؤكدا ان القيادة الحكيمة حريصة على ترسيخ الحياة الديمقراطية وتذليل العقبات التي تعترض مسيرة الإصلاح والتطوير والنهضة.

وشارك في الحوار عدد من الوزراء والسفراء السابقين ومدير التربية والتعليم في المحافظة ونخبة من الكتاب والمثقفين الذين اكدوا ضرورة التفاعل الواعي مع قضايا الوطن والأمة وادراك المخاطر والتحديات التي تعترض المسيرة وسبل تذليلها.

وكان الزميل الدكتور محمد ناجي عمايرة امين عام وزارة الثقافة الأسبق، قد استهل الفعالية بالترحيب بالمحاضر وضيوف المنتدى والحضور ، مشيدا بمسيرة الوزير والسفير السابق الشمايلة وخبراته السياسية والدبلوماسية وكفاءته.

وأدار الحوار الأستاذ يوسف عمايرة رئيس المنتدى، حيث اكد على اهمية هذه الفعاليات في إثراء الوعي وخدمة المصالح والقضايا الوطنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :