facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اتحاد الجامعات العربية يدرب طلبة نيجيريين على العلوم الشرعية


26-06-2022 02:40 PM

عمون - اختتمت دورة مُتخصصة في العلوم الشرعية لطلبة نيجيريين اليوم الأحد، بمقر اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع جامعة العلوم الاسلامية العالمية ومجمع البحوث والتدريب بلاجوس في نيجيريا.

وقال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة خلال اختتام الدورة، التي استمرت أسبوعين، ان رسالة الاتحاد تهدف الى ترسيخ الصورة الحقيقية للدين الإسلامي وما يحملهُ من رسالة سامية للانسانية جمعاء.

وأوضح ان الاتحاد يدعم الجهود العلمية والاكاديمية التي تهدف إلى نشر رسالة الدين الاسلامي وتعاليمهُ التي تستند الى المصادر الشرعية من القرآن والسُنة النبوية، مبينا ان جمعية كليات الشريعة في الجامعات العربية التابعة للاتحاد تقوم بدور رائد في نشر البحوث والدراسات الاسلامية للكليات الشرعية في الجامعات العربية.

بدوره، قدم الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور خميسي حميدي الشكر لجامعة العلوم الاسلامية العالمية ولأسرة مجمع البحوث والتدريب على التعاون المُثمر لتحقيق النجاح المتميز للدورة، مشيدا بدور الجامعة في ترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال للرسالة السمحة للدين الاسلامي الحنيف، ودورها في نشر الوعي لدى الشباب والطلبة لفهم دينهم بالطريقة العلمية والعقلانية التي تستند الى المصادر الشرعية من الكتاب والسُنة.

من جانبه أشار رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتور محمد الخلايلة الى الدور العالمي الذي يقوم به اتحاد الجامعات العربية في إيجاد الفرص الحقيقية للمؤسسات التعليمية لتنسيق التعاون وتبادل الخبرات والعلوم بمختلف المجالات مع نظيراتها من المؤسسات التعليمية والاكاديمية العربية والدولية.

من جهته أعرب المدير العام لمجمع لاجوس للبحوث والتدريب الدكتور سعيد أحمد الرفاعي عن شكره العميق لاتحاد الجامعات العربية والى الجهود الكبيرة التي بذلها في سبيل تسهيل الاجراءات لوصول الطلبة الى المملكة وتقديم كافة التسهيلات التي مكنتهم من الحضور والاستماع للمحاضرات القيمة، التي قدمها نُخبة من العُلماء والاساتذة من جامعة العلوم الاسلامية العالمية في عمان.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :