facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مركز الفلك الدولي يحدد موعد أول أيام عيد الأضحى


27-06-2022 10:25 AM

عمون - أعلن مركز الفلك الدولي، الاثنين، أن يوم السبت الموافق 9 تموز القادم هو أول أيام عيد الأضحى في العديد من دول العالم، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية الإماراتية "وام".

وأوضح مدير مركز الفلك الدولي، محمد شوكت عودة، أن "معظم الدول الإسلامية بدأت شهر ذي القعدة يوم الأربعاء الموافق الأول من حزيران بما في ذلك السعودية والإمارات وعُمان ومصر وبلاد الشام والبلاد المغاربية"، وعليه سيتم تحري هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق 29 حزيران الحالي".

وأضاف: "في ذلك اليوم فإن رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي، في حين أنها ممكنة بصعوبة باستخدام التلسكوب من غرب آسيا وشمال أفريقيا".

وقال: "من المتوقع أن يكون يوم الخميس 30 حزيران الجاري أول أيام شهر ذي الحجة في العديد من الدول وأن يكون الجمعة 8 تموز المقبل وقفة عرفة والسبت 9 تموز أول أيام عيد الأضحى".

وأشار عودة إلى أن الرؤية في كل من أبوظبي والرياض وعمّان والقدس والقاهرة والرباط ممكنة باستخدام التلسكوب فقط مع كونها صعبة في الشرق والوسط وتحتاج سماء صافية جدا لتمكن الرؤية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :