facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





صافرات الإنذار تدوي في العقبة .. وطبيب يبين آثار الغاز المسرب


27-06-2022 07:26 PM

عمون - دعت الحكومة على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول ومدير صحة العقبة جمال عبيدات، المواطنين في المحافظة بعدم مغادرة المنازل وإغلاق النوافذ.

ودوت صافرات الإنذار في مختلف مناطق العقبة ووجهت رسالة إلى المواطنين بعدم مغادرة المنازل.

وقال استشاري الأمراض الصدرية الدكتور محمد الطراونة، إن الغاز المسرب من الصهريج يعد مادة سامة جدا، ما قد يؤثر بصورة كبيرة على المنطقة المسربة والمناطق المحيطة بها.

وأضاف الطراونة، في حديثه لـ عمون، أن التلامس مع هذا الغاز يؤدي إلى تهيج الأغشية المخاطية وحدوث احمرار في الجسم، بالإضافة إلى التهاب رئوي، مشيرا إلى دخول الغاز إلى الفم يؤدي أيضا إلى احتراق في المريء وحدوث حالات إسهال وصداع واعتلال في درجة الوعي وفقدانها.

وحذر من المضاعفات الخطيرة للغاز وخاصة بكميات كبيرة مع التأكيد على ضرورة وجود خطط للتعامل مع مثل هذه الحالات.

ونوه إلى أنه لم يتم الكشف حتى اللحظة عن حجم التسرب للتأكد من إمكانية وصوله إلى المدينة من عدمه.

وفي سياق متصل، اعلن مدير صحة العقبة الدكتور جمال عبيدات امتلاء مستشفيات المدينة بعد وصولها إلى الطاقة الاستيعابية القصوى وفتح المستشفى الميداني.

وقال عبيدات في مداخلة عبر شاشة المملكة، إنه يتم تحويل حالات الاختناق بالغاز إلى المراكز الصحية، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للمصابين ما بين المتوسطة والحرجة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :