facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بني مصطفى: أهمية تهيئة الأجيال القادمة للانخراط بالعمل السياسي


28-06-2022 10:20 PM

عمون - استقبلت وزيرة الدولة للشؤون القانونية /رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى في مكتبها بدار رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، السفيرة فيرونيك فولاند-عنيني، سفيرة فرنسا لدى الأردن.

وتطرق اللقاء الى التحديات المشتركة التي تواجه النساء في كل أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا مثل فقدان الوظائف و زيادة العمل الرعائي و تزايد العنف الأسري.

وبينت بني مصطفى أهمية تهيئة الأجيال القادمة إلى الانخراط في العمل السياسي والحزبي والديمقراطي والاستثمار في طاقاتهم، مشيدةً بدور وزارة التربية والتعليم التي تعمل حالياً على تطوير منهاج حول التربية المدنية لتعريف الطلبة بأهمية المشاركة في الحياة السياسية والديمقراطية.

وبينت السفيرة أهمية التعاون مع اللجنة الوزارية لتمكين المرأة للاطلاع على أولويات العمل ولاستكشاف سبل التعاون.

وأكدت أهمية العمل على تهيئة التدريب اللازم والبيئة الملائمة لتمكين النساء اقتصادياً ولزيادة انخراطهن في الوظائف لا سيما أن الحكومة الفرنسية تعمل على عدد من المشاريع بهذا الخصوص.

وبينت أهمية توجيه الدعم للمجتمع المحلي وتوعية النساء في المناطق النائية حول حقوقهن.

على صعيد آخر، التقت بني مصطفى المدير الإقليمي في المعهد الديمقراطي الوطني ليز كامبل.

وتناول اللقاء الحديث عن التعاون المستقبلي في مجال تمكين النساء في العمل الحزبي وأهمية شجيع الأجيال القادمة على الانخراط في العمل العام.

وتناول الجانبان أهم التحديات أمام مشاركة المرأة السياسية لا سيما ضرورة تمكينها اقتصادياً من خلال ما جاء في رؤية التحديث الاقتصادي لتتمكن من الترشح للانتخابات والمشاركة في الحياة العامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :