facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الروابدة: اربد بتاريخها ورموزها ساهمت بصياغة مستقبل الأردن


29-06-2022 11:25 PM

عمون - أحيا عدد من الشعراء الأردنيين والعرب أمسية شعرية نبطية ضمن فعاليات ملتقى شعراء العرب للشعر النبطي في موسمه الخامس.

وتأتي الأمسية التي رعاها رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة واحتضنها نادي ضباط الشمال الأربعاء، ضمن احتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022.

وقال الروابدة إن الشعراء يصنعون ضمير الامة ويجسدون تاريخها ونضالها ورموزها ويوقدون الحماسة نحو الالتزام بالقيم والعادات والتقاليد الاصيلة ويعاينون الواقع ويتطلعون للمستقبل بتفاؤل.

وأكد ان الأردن كان وما زال على الدوام الحضن الدافئ لكل زواره وضيوفه والباحثين عن الامن والاستقرار، مشيرا الى أن اربد بتاريخها والمعارك التي جرت على أرضها ورموزها ساهمت بصياغة مستقبل الأردن وعلاقته مع امته العربية وبوصلته القضية الفلسطينية.

وطاف الشعراء الذين شاركوا في الامسية وهم جابر بن ناصر من الامارت العربية المتحدة وعدنان كريزم من فلسطين وعلي الاشول من اليمن ومحمد المساعيد من الاردن بشعرهم بين إبراز معاني الاخوة والوحدة العربية وبين التغني بتاريخ وحضارة العرب مثلما أنشدوا للأردن قيادة وشعبا وأرضا وجيشا.

وقال رئيس منتدى الفجر للتراث والتنمية الثقافية في البادية الشمالية مهند العظامات إن الملتقى جال في المفرق واربد، فيما يتوجه غدا لمادبا احتفاء بها كعاصمة للسياحة العربية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :