facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عائلة ماركوس تعود لسدة الرئاسة الفلبينية بعد 3 عقود


30-06-2022 12:41 PM

عمون - أدى نجل الرئيس الفيليبيني السابق "فرديناند ماركوس" اليمين الدستورية، اليوم الخميس، رئيسا للبلاد للعودة إلى رأس الدولة بعد ثورة شعبية أطاحت بعائلته قبل ثلاثة عقود.

وبحسب وكالة الانباء الفلبينية الرسمية، أدى ماركوس جونيور "الإبن" الذي يحمل نفس اسم والده، اليمين أمام مئات الشخصيات الفلبينية والأجنبية وكذلك صحافيين وعدد من مؤيديه الذين اجتمعوا في المتحف الوطني في مانيلا.

وبينت الوكالة ان فرديناند "بونج بونج" ماركوس الابن البالغ 64 عاما، فاز بأغلبية ساحقة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في شهر أيار الماضي، محققا أكبر انتصار منذ الإطاحة بوالده في 1986.

وأوضحت الوكالة بأن ماركوس الأبن تولى الرئاسة خلفا "لرودريجو دوتيرتي" الذي يتمتع بشعبية كبيرة وعرف دوليا بسبب حربه الشرسة على المخدرات .

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :