facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الزراعة: مستمرون في خطة الإقراض بدون فائدة


30-06-2022 07:08 PM

عمون - تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الخميس خلال جولة في محافظة الكرك مشاريع التحريج في القطرانة والطريق الصحراوي والتي تشمل زراعة اشتال مقاومة على طول الخط الصحراوي، إضافة إلى عدد من الغابات والتي جاء انشائها ضمن اتفاقيات الاستفادة من المياه المعالجة للشركات.

حيث تفقد الحنيفات احدى الغابات على مدخل السلطاني لواء القطرانة والتي يتم العمل عليها من خلال مياه شركة الوطنية للدواجن، وأكد ضرورة العمل وفق خطة الاستدامة لهذا المشروع وبرنامج العمل الذي يشمل كافة محافظات المملكة.

وأشار الى زراعة 100 الف شجرة ضمن غابة السلطاني وعلى مساحة 1850 دونما وزراعة 50 الف شجرة ضمن غابة الأبيض على مساحة 1000 دونم وجميع المشاريع ضمن خطة الاستدامة التي تشمل تأمين مصادر المياه والرعاية والحماية .

والتقى الحنيفات عدد من المزارعين في منطقة وادي بن حماد واستمع الى اهم التحديات التي تواجههم، وشدد على استمرار الوزارة في خطة الإقراض بدون فائدة والتي تستهدف الزراعات الريادية وتقنيات توفير المياه وبرامج التنمية الريفية وتمكين المرأة والشباب.

وأكد ان جهود الوزارة مستمرة في حصر الحيازات الحيوانية الوهمية وتوجيه الدعم للحيازات الحقيقية وتنسيق الجهود لأنشاء 3 مستشفيات بيطرية في الأقاليم الثلاث ما سيحقق الفائدة للمزارعين.

واوعز الوزير الحنيفات بانشاء سد بالقرب من منطقة المسقط المائي في منطقة وادي بن حماد والبدء بالإجراءات اللازمة لطرح عطاء المشروع بأسرع وقت ممكن كما ووعد بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمعالجة أوضاع الطرق الزراعية والطريق الواصل الى موقع الحمامات المعدنية مع العمل على توفير التمويل اللازم لصيانه الينابيع في المنطقة.

وافتتح الوزير بحضور عدد من نواب المحافظة ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومدراء دوائر حكومية بالكرك وفعاليات مجتمعية بيت التراث الكركي والذي اقامته جمعية دار الكرك للتراث والثقافة في منطقة وادي بن حماد وقدم الوزير دعما للجمعية لتدريب (20) فتاة لمدة شهرين مدفوعة الاجر.

وقدم رئيس الجمعية محمد العساسفة شرحا عن انشطة الجمعية التي قال انها اخذت على عاتقها احياء التراث الكركي من خلال عدة نوافذ منها اقامة بيت الشعر التراثي المتنقل وتوفير التدريب للسيدات على الحرف اليدوية التقليدية والصناعات الغذائية الشعبية وتأسيس فرقة تراثية وفرقة مسرحية بمشاركة مجموعة من شباب المحافظة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :