facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الدكتور بلعاوي يحصل على البورد الأمريكي في الأوبئة وضبط العدوى


30-06-2022 07:46 PM

عمون - حصل أستاذ علاج الامراض المعدية الدكتور ضرار حسن بلعاوي، على البورد الأميركي في الأوبئة وضبط العدوى Certification Board of Infection" Control & Epidemiology".

والدكتور بلعاوي أستاذ اكلينيكي مشارك - بجامعة البترا وجامعة مانشستر، ومستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المُعدية - البورد البريطاني، وعضو اللجنة الوطنية للقاحات كورونا وعضو اللجنة الوطنية لمضادات المايكروبات وعضو اللجنة الوطنية لدراسة حالات كورونا في وزارة الصحة، وعضو اللجنة الاستشارية للقاحات- شمال غربي إنجلترا - NHS.

وحاصل بلعاوي على درجة البكالوريوس في الصيدلة السريرية من الجامعة الأردنية، الماجستير في الإدارة والتسويق الدوائي من جامعة هادرزفيلد Huddersfield، الدبلوم العالي في الأمراض المُعدية من المعهد الأمريكي للصحة وإدارة المستشفيات؛ وبعثة تفوق حَصَل فيها على درجة الدكتوراة في العلاج الدوائي السريري Clinical Pharmacotherapy من كلية العلوم الطبية في جامعة مانشستر Manchester (بريطانيا).

وأكمل تدريبه السريري clinical fellowship في علاج الأمراض المُعدية Infectious Diseases في مستشفى سالفورد الملكي (بريطانيا)، ودورات متقدمة في نفس الاختصاص من جامعة ستانفورد Stanford (أميركيا) في 2014.

وعمل مستشاراً طبياً مع شركات أدوية عالمية ومستشاراً أكاديمياً لعدة جامعات وشركات استشارات تعليمية، ومحاضراً في جامعات بريطانية عدة، وحالياً كأستاذ أكاديمي وممارس سريري في جامعة البترا ومستشفياتها وصيدلياتها التعليمية.

وله خبرة طويلة في إدارة أزمات الأوبئة إبّان وباءات سارس وانفلونزا الطيور والخنازير بالتعاون مع وزارات الصحة والمؤسسات الصحية المختلفة في العالم العربي وفي الخارج.

منذ بداية جائحة فايروس كورونا الجديد، يُقدّم الدكتور بلعاوي محاضرات عدّة للأطباء والصيادلة والمواطنين في بلدان مختلفة عن هذه الجائحة، والبروتوكولات العلاجية الحديثة الخاصة بالمرض، كما يُشارك في اجتماعات دورية مع خبراء من مستشفيات وجامعات عالمية حول مرض كوڤيد-١٩. ظهر الدكتور بلعاوي في أكثر من 600 لقاء ووثائقي على قنوات فضائية محلية وإقليمية وعالمية حتى الآن، وقد تُوّجت جهوده بالفوز بجائزة "الأب القدوة 2020" من منظمة الأمم المتحدة للثقافة، وجائزة "فارس السلام" من مؤسسة فرسان السلام، ونهائي جائزة المجلس الثقافي البريطاني لخريجي بريطانيا، على الجهود المبذولة لمحاربة مرض كورونا وزيادة التوعية المجتمعية.

والدكتور ضرار بلعاوي نائب رئيس شركة آيجك IGEC للاستشارات التعليمية، والرئيس الطبي لشركة الأطباء السبعة 7Drs؛ ومُراجع في مجلات طبية وصيدلانية مختلفة، مثل:

‏ (BMJ, Drug Safety ، IJCP ، IJPP, JPP
‏Journal of Evaluation in Clinical Practice, Journal of Pharmaceutical Health Services Research, Hospital Pharmacy, Journal of Primary Care and Community Health).

وللدكتور بلعاوي أكثر من 35 بحثاً علمياً في مجلاّت عالمية مُحكَّمة وأكثر من 100 مقالٍ طبي، حيث يكمن الاهتمام البحثي للدكتور بلعاوي في مجال سلامة المرضى والأخطاء الطبية والعلاجية واليقظة الدوائية والأمراض المُعدية.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :