facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزبون يفتتح فعاليات اليوم العلمي الأول لكلية العلوم الصيدلانية بالهاشمية


30-06-2022 07:56 PM

- أرباب العمل: خريجو كلية الصيدلة يملكون معارف ومهارات نوعية تتوافق مع تطورات سوق العمل

- الخريجون: خطط الصيدلة فريدة وحديثة وشاملة

- الباحثون والأكاديميون: الدواء الأردني ينافس الدواء العالمي من حيث الفاعلية والكفاءة

عمون - افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون فعاليات اليوم العلمي الأول لكلية العلوم الصيدلانية الذي جاء بعنوان "إضاءات في الممارسة الصيدلانية"، بحضور نواب رئيس الجامعة وعميد كلية العلوم الصيدلانية وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية، وعدد من المسؤولين في هيئة الغذاء والدواء، وعدد من شركات ومستودعات الأدوية، وممثل عن نقابة الصيادلة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع من طلبة الجامعة، بمشاركة نخبة من ذوي الخبرة في مختلف مجالات الممارسة الصيدلانية.

وعرض فيلم شمل أراء أرباب العمل والقطاع الخاص أكدوا فيها على كفاءة وتميز خريجي كلية الصيدلة وكذلك عبر الخريجون عن رأيهم في خطط الكلية التي وصفوها بأنها خطط حديثة وشاملة وفريدة.

وقال الدكتور الزبون: إن الكلية متميزة في برامجها النوعية وخططها الفريدة خاصة أنها تقدم مسارين في الصيدلة الصناعية والصيدلة الإدارية وتضم كفاءات علمية نوعية ومختبرات متقدمة وقاعات ذكية وحديثة.

وأضاف، "نحتفل بإنجازات كلية الصيدلة وقد استمعنا إلى شهادات أرباب العمل الذين قيموا مستوى ونوعية خريجي الجامعة خاصة في تخصص الصيدلة".

ودعا الدكتور الزبون إلى تنمية المهارات التواصلية والخُلقية لكل خريجي الجامعة خاصة خريجي الكليات الصحية.

وقال عميد كلية العلوم الصيدلانية الأستاذ الدكتور نزار الزعبي إن تنظيم هذا اليوم العلمي الذي جاء بعنوان "إضاءات في الممارسة الصيدلانية" هو ثمرة جهود متواصلة وعمل دؤوب وتعاون مستمر بين أعضاء لجنة الندوات في كليتنا.

وأضاف أن هذه الفعاليات و تساهم في تلاقح الأفكار بين المشاركين وإثراء المعرفة وكذلك رفع المستوى العلمي والمهني لطلبتنا.

وذكر أنه منذ إنشاء الكلية عام 2013 وهي تسعى بشكل مستمر لتطوير مناهجها وأدواتها بهدف تضييق الفجوة بين مخرجات التعليم والحاجة الفعلية لسوق العمل لرفد السوق المحلي بخريجين مؤهلين ومنافسين يسهمون في رفع مستوى المهنة ليبقى الأردن في مكانة متميزة عربيا وعالميا في مجال العلوم الصيدلانية.

وفي نهاية حفل الافتتاح تم تكريم الشركات الداعمة والراعية لليوم العلمي، كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في تنظيمه. وشمل اليوم جولة في مختبرات وقاعات كلية الصيدلة.

وناقش المشاركون في جلستين موضوعات هامة متعلقة بمجالات العلوم الصيدلانية.

*الجلسة الحوارية الأولى

وناقشت تصنيف وتسجيل الأدوات الطبية للتجميل وإبر النضارة والقوانين الناظمة للخلطات التجميلية وإداعاتها والترويج لها وترأست الجلسة الأستاذة الدكتورة سجى حامد، المتحدثون من المؤسسة العامة للغذاء والدواء د. نداء الشاعر ود. روان البواب د. حمزة عبدربه، ودير عام منصة دمج الأكاديمي بالصناعة الدكتور خالد خريسات.

*الجلسة الحوارية الثانية
وناقشت البناء المعرفي لطلبة الصيدلة ومواءمته لسوق العمل وأدراها الدكتور مهند عودة أهم المعارف والمهارات التي يجب أن يكتسبها طالب الصيدلة ليتخرج ملائما لسوق العمل، وتحدث فيها د. مازن أبوسمحة المدير التنفيذي لتجمع شركات الأدوية البحثية العالمية العاملة في الأردن، ود. فداء الخطيب مديرة التطوير والعلاقات العامة في صيدليات مركز الدواء، ود. عبدالكريم الديسي المدير العام لشركة استرازينكا العالمية فرع الأردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :