facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إربد: محاضرة حول ثقافة التغير


01-07-2022 09:27 PM

عمون - قال الخبير التربوي الدكتور ذوقان عبيدات إن التغيير هو الحقيقة الثابتة في العالم الذي بات فيه كل شيء عرضة للتغيير.

واضاف عبيدات خلال محاضرة نظمتها اللجنة الثقافية بنادي الحسين في إربد اليوم الجمعة، وأدارها الشاعر الدكتور حربي المصري حول ثقافة التغيير واثرها على الحياة السياسية والاجتماعية والعامة، أن التغيير ولد ثقافة جديدة هي ثقافة التوهين وتمثلت بضعف علاقة الإنسان بالإنسان وعلاقة الأنسان بالاشياء وعلاقته بالزمان والمكان.

وقال إن المستقبل يشمل تغييرات جذرية في الاسرة وضعف دور السلطة فيها فالقوة ستكون للفرد بعد ان كانت الأسرة تعمل كوحدة واحدة في عملية الانتاج التكاملي فاصبح بمقدور الفرد أن يمارس عمله من اي مكان وبادوات جديدة وغير تقليدية وهو ما اضعف قيمة الطاعة واحدث تغييرا في معايير الولاء للاسرة.

وحذر عبيدات من خطورة الممانعة في التغيير من قوى الشد العكسي خوفا من ان نجد انفسنا خارج دائرة الممكن ويكون العالم سبقنا بالاف الاميال وعندها سنجد انفسنا عاجزين عن اللحاق به.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :