facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المشاعلة يطلق كتاباً بعنوان حسبان الثقافة والتراث (صور)


03-07-2022 07:55 PM

عمون - أطلق الكاتب والباحث عبدالله عبدالعزيز المشاعلة، يوم السبت، كتاباً جديداً تحت عنوان: (حسبان الثقافة والتراث)، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والثقافية، وسط أجواء تفاعلية بحثه لإصدار هكذا منتج يحاكي الماضي والحاضر لمنطقة حسبان في آنٍ وأحدٍ.

ورعى هذه الفعالية أمين عام وزارة الثقافة الدكتور هزاع البراري الذي اعرب بدوره عن أهمية تقديم هكذا أعمال تراثية تترك الاثر الطيب دائماً، معتبراً أن هذا العمل الثقافي يعتبر نادراً من نوعه ويفتح افاقًا جديدة وخارطة طريق لإنتاج أعمال أدبية مماثلة للترويج السياحي، لطالما حسبان غير موجودة على خارطة السياحة بكل أسف.

واستعرض الباحث المشاعلة خلال حفل إطلاق الكتاب العديد من المحاور الهامة التي تلخص الفكرة العامة من الكتاب الذي يعد بمثابة سردية مصغرة عن منطقة حسبان بعبقها الجمالي والتاريخي، لافتاً إلى أن الكتاب سيكون متوفراً بنسختين: (عربية وإنجليزية)؛ لإتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن للاستفادة من هذا العمل على نطاق واسع من مختلف الأصوال والمنابت بحيث يكون مرجعاً دائماً لكل من يريد معرفة معلومة عن منطقة حسبان.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات التراثية والثقافية المنوعة وعرض بعض الأطباق والمأكولات التراثية، بجانب توزيع الدروع على عدد من الحضور منهم: (أمين عام وزارة الثقافة الدكتور هزاع البراري والدكتور لابيانكا وللداعمين والمترجمة والمدقق للغة العربية وجمعية ملتقى شباب حسبان للسامر وللجنة حسبان التطوعية للاهتمام بالسياحة والتراث ولرؤساء بلديات(حسبان، إم البساتين، ناعور) للدكتور أديب أبو شميس).

يشار إلى أن الحفل كان من تنظيم لجنة حسبان التطوعية للاهتمام بالسياحة والتراث، والتي تضم عضوية كل من: عبدالله عبدالعزيز المشاعلة وغازي يوسف الشيحان وبشار ضامن الرواجفة وعلي عبد العزيز المشاعلة وم. شهد عبدالله المشاعلة ومنير محمد المشاعلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :