facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انعقاد المؤتمر الطبي الأردني الروماني 12 لخريجي الجامعات الرومانية


08-07-2022 04:17 PM

عمون - عقد في مدينة براشوف الرومانية المؤتمر الطبي الأردني الروماني الثاني عشر والدولي العاشر لخريجي الجامعات الرومانية الذي عقدته جمعية الأطباء خريجي الجامعات الرومانية تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة منى الحسين، وبحضور مندوبها العين الدكتور ياسين الحسبان رئيس لجنة الصحة في مجلس الاعيان ورئيس مجلس أمناء الجامعة الهاشمية.

وحضر المؤتمر رئيس جمعية الأطباء خريجي الجامعات الرومانية الدكتور عبدالكريم العويدي العبادي وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، ورئيس المجلس التمريضي الأردني الدكتور هاني النوافلة والسفير الأردني في رومانيا سفيان القضاة ورئيس جامعة براشوف البرفسور ايوان ابرودان ونواب الرئيس وعميد كلية الطب ورئيس الحكم المحلي ومحافظ المدينة.

وشارك في المؤتمر رئيس نادي خريجي الجامعات الرومانية الدكتور بسام الشلول وعدد من الأطباء الأردنيين والرومان والطلبة الأردنيين في رومانيا.

والقى مندوب سمو الاميرة منى الحسين وزير الصحة الأسبق العين الدكتور ياسين الحسبان كلمة شكر فيها استضافة جامعة ترانسلفانيا في براشوف للمؤتمر ودعمها الكبير للمؤتمر، ونقل تحيات سمو الاميرة منى الحسين ومباركتها لهذا المؤتمر ودعمها المستمر للعلاقات الاردنية الرومانية والطبية بشكل خاص انطلاقاً من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.
واكد ان رعاية سموها للمؤتمر يؤكد الدعم والحرص على المضي قدماً بدفع العلاقات الطبية وغيرها بين البلدين الصديقين الى الامام.

وأشاد رئيس جامعة براشوف البرفسور ايوان ابرودان في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر بمستوى العلاقات الطبية الاردنية الرومانية وخريجي رومانيا في الأردن ودورهم المميز.

واشاد بدور سمو الاميرة منى الحسين بدعم العلاقات الطبية الاردنية الرومانية وتفعيل ودعم النشاطات العلمية للجمعية في الاردن ورومانيا والمضي بها قدماً للنهوض بجميع المجالات الطبية والتمريضية والصيدلانة ودفعها نحو الافضل ودعم الطلبة للدراسة في مدينة براشوف.

والقى سعادة السفير الأردني برومانيا السيد سفيان القضاة كلمة اكد فيها دعم السفارة للمؤتمرات وسعيها لتمتين العلاقات الاردنية الرومانية والتي تحظى باهتمام كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بهدف تحقيق المزيد من التطور نحو الأفضل في جميع المجالات الطبية والسياسية والاقتصادية.

ومن جانبه القى رئيس جمعية الأطباء خريجي الجامعات الرومانية الدكتور عبدالكريم العويدي العبادي كلمة شكر فيها صاحبة السمو الملكي الاميرة منى الحسين على رعايتها للمؤتمر وللمؤتمرات السابقة للجمعية التي رعتها سموها، وثمن دورها الرئيسي بدعم هذه المؤتمرات والنهوض بالنشاطات والمؤتمرات العلمية التي هي موضع تقدير كبير واحترام من جميع الأطراف الاردنية والرومانية.

وأضاف ان المؤتمر القادم سيعقد باذن الله في المملكة، وشكر العين الدكتور الحسبان على حضوره ودعمه الكبير لافتتاح المؤتمر والمشاركة في جلساته والقيام بزيارة الجامعة والاطلاع على خططها التي كانت موضع تقدير والاعجاب للجميع.

كما شكر السفير الأردني لدعمه للمؤتمر، وكذلك شكر رئيس جامعة ترانسلفانيا في براشوف، ورئيس مجلس امناء الجامعة ونواب الرئيس وعميد كلية الطب البرفسور موجا ونائبة العميد الدكتورة اندريا نيكولاو.

وشكر دورهم الفاعل وتعاونهم في دعم المؤتمر وانجازه بفترة قصيرة وشكر السفير الروماني في الاردن جورج مايور والقنصل الروماني في عمان روتارو وذلك لدعم الموتمر و لتذليل الصعاب لعقد الموتمر والتحضير له بكل سهوله ويسر.

وعقد المؤتمر بطريقة الهايبرد (الحضور شخصياً وكذلك اون لاين) ما اتاح للكثير من الاطباء متابعة جلسات المؤتمر التي استمرت لمدة اربعة ايام تم خلالها القاء العديد من المحاضرات في جميع فروع الطب المختلفة والتي بلغ عددها 74 ورقه علمية.

وحضي المؤتمر بحضور متميز ومشاركة من رومانيا والأردن وعدة دول أخرى مما كان له الأثر الكبير في الاطلاع على الخبرات الطبية.

وتم خلال المؤتمر عقد جلسات نقاش بين الوفد الاردني والجانب الروماني لتعزيز التعاون بين الهيئة الإدارية للجمعية وذلك من خلال التعاون الاكاديمي والطبي، وتخصيص منح وتخفيض الرسوم السنوية للطلبة الأردنيين، بحضور الوفد الرسمي وبناء عليه فقد قرر رئيس جامعة ترانسلفانيا في براشوف منح الطلبة الاردنيين خصم 50% على الرسوم الدراسية في الجامعة اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2022-2023، وسيشمل جميع ابناء الخريجين والخريجات من الجامعات الرومانية الرسمية للذين يريدون الدراسة في جامعة ترانسلفانيا بمدينة براشوف وذلك عرفانا الاردن وقيادته وسمو الاميرة منى الحسين والوفد الاردني.

وشكر الوفد الاردني والجمعية وعلى دورها في التواصل ومبادرتها لنقل مشاكل الطلبة الذين يرغبون بالدراسة في براشوف ورومانيا، وتم توجيه دعوة رسميه لرئيس الجامعة لزيارة المملكة وعقد لقاءات رسمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :