facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإدارة الأميركية دعت عائلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى واشنطن


13-07-2022 03:56 PM

عمون - دعت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، الاربعاء، عائلة مراسلة قناة الجزيرة الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى زيارة واشنطن، كما أكد مسؤول أميركي.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك ساليفان للصحافيين، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن "تحدث منذ وقت قصير إلى عائلة" أبو عاقلة التي أكّدت الأمم المتحدة أنها قضت في أيار/مايو الماضي برصاص جندي إسرائيلي خلال عملها في تغطية عملية عسكرية إسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف، أن بلينكن "دعا العائلة إلى الولايات المتحدة للقائه والتواصل المباشر معه".

ورجحت واشنطن، أن تكون شيرين أبو عاقلة قُتلت برصاصة جندي إسرائيلي لكنها نوهت إلى عدم وجود دليل على أن القتل كان متعمدا.

عائلة أبو عاقلة، عبرت عن "خيبة أملها" من البيان الذي صدر عن الإدارة الأميركية.

وقالت لينا أبو عاقلة ابنة شقيق شيرين الأربعاء لفرانس برس "تلقينا اتصالا (من بلينكن) قبل ساعات قليلة وكررنا طلبنا مقابلة الرئيس لدى وصوله" إلى القدس.

وكانت الصحافية في قناة الجزيرة ترتدي سترة واقية من الرصاص كتبت عليها كلمة "صحافة" وخوذة واقية عندما أصيبت برصاصة أسفل خوذتها.

وكانت لحظة استشهاها في محيط مخيم اللاجئين في جنين.

وبحسب النائب العام الفلسطيني، فإن الرصاصة هي من عيار 5,56 ملم وأُطلقت من بندقية قنص نصف آلية من طراز "روجر ميني-14" وهو سلاح يقول الفلسطينيون إن الجيش الإسرائيلي يستخدمه.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :