facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قائمة التيار القومي لانتخابات رابطة الكتاب: أقلامنا سند للمقاومة


25-04-2024 08:32 PM

عمون - أعلنت قائمة التيار القومي بيانها لانتخابات رابطة الكتاب الأردنيين 2024.

وأكدت في بيانها ان اقلامها سند للمقاومة وسلاح في مواجهة الاحتلال والتطبيع والتطرف.

وتاليا نص البيان:

قائمة التيار القومي
لانتخابات رابطة الكتاب الاردنيين 2024

البيان الانتخابي

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه وحده نستعين
الزملاء الكرام، والزميلات الفضليات،
في الهيئة العامة لرابطة الكتاب الأردنيين

ارتكازا إلى ثوابت وطننا العزيز وأمتنا العربية الماجدة في الوحدة والحرية والتقدم والعدالة الاجتماعية والدفاع عن الحق والأرض والإنسان. وتعزيزاً لدور الثقافة وحضورها في المشهد الوطني دوراً فاعلاً منتجاً بما يقتضي السعي الجاد لاستعادة الدور الريادي والطليعي لرابطة الكتاب الأردنيين ورسالتها في الثقافة والعمل العام . وانطلاقاً من فهم دقيق للمرحلة والتحديات والاولويات والضرورات بما يستوجب تطوير أداء الرابطة ودفع مسيرتها في المجالات الثقافية والابداعية والمهنية كافة.

وإذ يحتفي "التيار القومي"، وابناء الرابطة جميعاً، باليوبيل الذهبي للرابطة صرحاً شامخاً من صروح الثقافة الاردنية والعربية وقد تأسست بيتاً جامعاً للكتاب والادباء الأردنيين، تحمي حقوقهم، وترعى إبداعاتهم، وتعنى بسائر شؤونهم الثقافية والاجتماعية والمهنية، وتساهم في نشر المعرفة والفكر والأدب وتعزيز هويتنا الثقافية العربية - الاسلامية. ومؤسسةً وطنيةً ثقافية ومعرفية تنويرية تعنى بشؤون الابداع والفكر وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة وتحافظ على الاسس الديموقراطية التي بنيت عليها. فإنه يتطلع، عبر قائمة مرشحيه، بثقة إلى تحقيق الأهداف التالية

أولاً: على الصعيد المهني والثقافي:

-    تطوير النظام الاساسي للرابطة خدمةً لأهدافها الثقافية ودورها الوطني وتلبية لطموحات أعضائها. والعمل على تجويد أنظمة الانتساب والعضوية وتعزيز المؤسسية وتحسين منظومة العمل الاداري.
-    تعزيز الموارد المالية للرابطة والتمكين لاسباب استدامتها  وتطوير أدوات الرقابة المالية.
-    السعي الجاد لمعالجة مشاكل التعطل عن العمل، وايجاد فرص عمل للكتاب غير العاملين، والمتابعة مع الجهات المعنية.
-    تعزيز منظومة الخدمات المقدمة للمنتسبين من خلال العمل على توفير نظام تأمين صحي يوفر رعاية طبية ذات جودة ومزايا تأمينية لائقة، واعادة المنح الدراسية والاعفاءات التي كانت المؤسسات والجامعات تمنحها لابناء اعضاء الرابطة وزيادة عددها.
-    العمل على مشروع بناء مقر دائم ولائق بالرابطة وتاريخها وهيئتها العامة. واتخاذ كافة الخطوات اللازمة في سبيل ذلك.
- ⁠دعم الفروع وتعزيز حضورها وصلاحياتها.
-    التعريف بالكتاب الاردنيين والكتاب في المناطق العربية المحتلة ودعمهم وتشجيعهم والدفاع عن حقوقهم.
-    تفعيل دور الجوائز التي تمنحها الرابطة والبحث عن مصادر دائمة لتمويلها.
-    إنشاء صندوق دعم "الابداع والكتابة" وتوفير مصادر تمويلية دائمة.
-    تفعيل دار نشر رابطة الكتاب، وتأمين الدعم اللازم لها، بما يسهل نشر مؤلفات الأعضاء ضمن شروط محكمة وعادلة.
-    عقد مؤتمر ثقافي سنوي ومأسسته وتنظيم المؤتمرات والندوات والمهرجانات والفعاليات الثقافية.
-    تنظيم إصدار مجلة الرابطة (أوراق) ومأسسة تحريرها، وتحسين شروط توزيعها.
-    ترشيح المتميزين بين أعضائها للجوائز المحلية والعربية والدولية.
-    ايلاء الإبداع الشبابي والمواهب الجديدة اهتماماً خاصاً، وتأسيس حاضنة ابداعية ثقافية تهدف الى دعم الطاقات الثقافية الشابة.

ثانيا: وفي الشأن الوطني والقومي:

بعد تحية الاكبار والاجلال إلى شعبنا الفلسطيني المقاوم في غزة العزة والتصدي والصمود وفي الاراضي العربية الفلسطينية جمعاء، وإلى المقاومة الفلسطينية الباسلة بكل مكوناتها،  يؤكد "التيار القومي" على الثوابت والتطلعات التالية:

-    التزامنا المبدئي بثوابت الوطن والأمة والدفاع عن حقوق أمتنا في تحرير الارض والانسان.
-    تعزيز دور الرابطة في خدمة القضايا الوطنية والقومية، والدفاع عن مصالح الجماهير الشعبية والمشاركة في أنشطتها وتبني همومها وقضاياها العادلة.  
-    الدفاع عن الحريات العامة وتعزيزها وخاصة حرية التعبير والنشر التي يكفلها الدستور الأردني ويعلي من شأنها.
-    مجابهة التطبيع على الجبهات الثقافية والاكاديمية كافة ورفض المساومة والمساس بالحقوق الثابتة لشعبنا العربي الفلسطيني وحقوق الأمة في كامل التراب الفلسطيني.
-    تعزيز "ثقافة المقاومة" والتمسك بها هو أهم ثوابتنا وأهدافنا وطنياً وقومياً وإنسانياً.  والعمل على دور فاعل واضح للادباء والكتاب والمبدعين والمفكرين لاداء الامانة وحمل الرسالة وتأكيد وحدة الصف والهدف والموقف والكلمة في مواجهة العدوان الصهيوني على الأمة وثقافتها وتاريخها ووجودها.
 
إن "التيار القومي" ومن خلال برنامجه الانتخابي الموجز هذا، يأمل أن تحوز قائمة مرشحيه على ثقة الهيئة العامة وتمكينها من الوصول إلى الهيئة الادارية للرابطة لتنهض بمسؤولياتها في أجواء ديموقراطية سليمة تمكن من انجاز البرنامج وتحقيق الاهداف والتطلعات.

إن التيار القومي يؤمن أن التيارات الثقافية والفكرية في الرابطة وجدت من أجل العمل والإنجاز وليست مشجباً للخلافات أو منصات لتبادل الاتهامات. فالرابطة مؤسسة ثقافية جامعة، التيارات فيها لخدمة أهدافها وتعظيم رسالتها في توحيد جهود أعضائها لتصب فى تعزيز دور الرابطة والارتقاء بأدائها الثقافي والمعرفي والبناء على ما أنجزته الأجيال السابقة من الكتاب والمبدعين والمثقفين والمفكرين، وهو كثير ومتميز .
وهذه تحية تقدير واعتزاز للعاملين المخلصين الصادقين.
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :