facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنظمة غذائية لا تتبعها


م. حنين جرار
20-07-2022 10:40 AM

نحن الآن أكثر اطلاعا على تفاصيل علم التغذية، ويعتبر هذا جيدا، لكن ليس كل ما نسمعه ونقرؤه أو نراه وإن كان منطقيا من الضروري أنه يناسبنا جميعا أنظمة غذائية، ولأكن أكثر دقة، برامج غذائية بسعرات متنوعة وتقسيمات جاهزة ومفصلة، تكون بين يديك خلال أقل من دقيقة، وبدون مقابل، بمجرد بحثك عنها على محرك البحث لكن ما الثمن؟ وهل كلها صحيحة وأنت فقط عليك الاختيار؟ هل يعقل أن للادوية المرخصة والمخصصة لعلاج مرض ما آثار جانبية يحذر منها، والانظمة الغذائية المتوفرة بشكل دائم وللجميع لا تؤثر سلبيا على متبعيها ؟ أليس جسمك ووقتك و هرموناتك وطبيعة حياتك وعملك مختلفه عن ما هو عند الآخرين ؟

بعض الانظمة الغذائية التي يتهافت الجميع لاتباعها للأسف لا تناسب الجميع، فالأنظمة "التريند" يسعى الجميع بمختلف الأعمار لاتباعها لكن انا كإختصاصية تغذية، لا أنصح بخوض تجربة الحميات لأن الخروج من دائرتها اصعب بكثير وربما مستحيلة.

اولى هذه الحميات، الحمية الكيميائية التي تسمح بتناول وجبة واحدة طوال اليوم، تعتبر حمية غير منطقية فالجسم يمكن ان يطلب وجبة اخرى بساعة اخرى والدليل اننا نجوع، اذًا الجسم يحتاج أكثر من وجبة..

حمية الماء بان تشرب كميات كبيرة جدا من الماء، وبالطبع نحن لسنا اسماك، وليس المياه كالطعام فالأصل أننا نشرب الماء عند العطش لا عند الجوع..

حمية قطع النشويات كاملة، غير صحيحة وغير دائمة فالجسم يحتاج كل المجموعات الغذائية.

حمية الخضار فقط أو الفواكه فقط، لا تغطي كامل الاحتياجات وان بدا الأمر كذلك، فلن تستطيع الاستمرار عليها أكثر من اسبوع واحد
حمية الصيام المتقطع والكيتو، غير مناسبتين للجميع وكذلك من الصعب الدوام باتباعهما دون توتر أو تعب نفسي ج

اختصاصية تغذية ضد الرجيم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :