facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في ظلال زيارة الملك .. هل تعلن البادية إقليما اقتصاديا؟


فايز الماضي
20-07-2022 07:41 PM

تأتي زيارة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لبادية الشمال اليوم في ظل ظروف دولية وإقليمية ومحلية استثنائية وتزامنا مع ارتدادات ما يجري في شرق أوروبا ونذر صراع أممي، قد يقود إلى حروب استنزاف طويلة الأمد وأزمة غذاء عالمية مرعبة قد تغير وجه هذا العالم.

وحين يلتقي القائد بأبناء شعبه ليضعهم في صورة ما يجري في هذا الإقليم القلق الملتهب، فهي سنة حميدة ومقدرة وقد تفرد بها الهاشميون دون أقرانهم من زعماء وقادة الدول.

وتأتي أهمية هذه الزيارة أنها تستهدف أبناء بادية الشمال هذه البادية التي تتكئ على خاصرة مملكتنا الشمالية الشرقية وتتربع على موقع جيوسياسي، قد يجعل منها رافعة اقتصادية استثنائية في هذا الزمن الصعب وتطل على حدودنا الطويلة مع سورية الشقيقة والتي أضحت تشكل تحديا أمنيا خطرا ...يبعث على القلق...ويشكل تهديدا مباشرا ...لأمن المملكة...ونسيجها الاجتماعي ...لابل وأمن خليجنا العربي ..والاقليم ككل....ولعل أهمية الزيارة الملكية تنبع أيضا من أنها تأتي بعيد اعلان مخرجات لجنة تحديث منظومة الإصلاح السياسي.....وإقرار التعديلات الدستورية ...وخطة النهوض في الحياة الحزبية.

وفي ظل ضائقة اقتصادية ...وتدن واضح ..وبليغ بمستويات الحياة المعيشية للمواطن ...يتقدم على حالة الترف السياسي ...ومحاولات جادة وفاعلة لإنعاش اقتصادنا المتهالك والمحاصر....ومن المهم هنا الإشارة إلى أن مواطننا يعي كل الوعي ..أن هذا الوطن الاردني العزيز....يدفع ثمن صموده على ثوابته في الدفاع عن قضايا أمته العربية والإسلامية ..وفي مقدمتها القضية الفلسطينية...

وأبناء بادية الشمال الذين يحتضنون اليوم .بكل الحب والدفء ...سيد البلاد ..وولي عهده الأمين....ليأملون ..من صاحب الجلالة .أن يعلن البادية الشمالية إقليما اقتصاديا كاقليم العقبة ...وهي بحق سلة غذاء الاردن ...وشريانه الاقتصادي البري الواعد ....





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :