facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"قطاع الاتصالات": أسعار الانترنت متاحة للجميع وتأخرنا بالتحول الرقمي


03-08-2022 08:11 PM

عمون - قال ممثل قطاع الاتصالات في غرفة تجارة الأردن، هيثم الرواجفة، الأربعاء، إنّ الأردن تأخر بالتحول الرقمي، رغم أنه من أوائل دول المنطقة التي تحدثت بموضوع التحول الرقمي والأتمتة.

وأضاف الرواجفة، لـ"المملكة"، أن الأردن وصل في بعض الخدمات إلى التحول الرقمي، عن طريق تطبيق سند، حيث إنّ التطبيق مستخدم وخدماته مناسبة، لكنها غير كافية للخدمات الحكومية، داعيا إلى توسيعها.

ولفت، إلى أن البنية التحتية موجودة في الأردن سابقا وجاهزة للتحول الرقمي، وعند مقارنة أسعار الإنترنت في الأردن بدول أخرى "نعتبر الأسعار في المملكة متاحة لكل الناس"، حيث إنّ نسبة مرتفعة من الأردنيين يستخدمون الإنترنت.

وتابع، "المهم في التحول الرقمي أن يستطيع الناس استخدام التطبيقات المخصصة بمعاملات التحول الرقمي"، حيث إنّ نسبة مرتفعة من الأردنيين يستطيعون استخدام التطبيقات خاصة أن جائحة كورونا عوّدتهم على استخدام التطبيقات.

"أغلب الدول الموجودة تعمل فيها هيئة مختصة بالتحول الرقمي، ويكون فيها شراكة ومتخصصون من القطاعين العام والخاص، حيث تتسابق الدول العربية على التحول الرقمي، والمستثمرون بالعالم أصبحوا يتوجهون للدول الجاهزة وإمكانياتها جاهزة للتحول الرقمي لجلب الاستثمار بشكل كبير"، وفقا للرواجفة.

وطالب الرواجفة، الإسراع بالتحول الرقمي، خاصة أن الأردن لديه كفاءات عالية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :