facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





في هذا الوطن .. ما اهلكنا الا ابو العُريّف


فايز الماضي
05-08-2022 04:17 PM

بداية ادعو الله العلي القدير.. أن يحفظ لنا هذا الوطن وقيادته وأهله .بحفظه وعين رعايته ... وان يربط على قلوب الأردنيين....وان لايختبر أحدا....صبرهم وايمانهم.... وسعة صدرهم......وأن يعينهم الله ....على من يستبيحون الشاشات ...والمواقع ....
منظرين ..ومحللين وناقدين ...وخبراء ..وفلاسفة قد جثموا ...على صدورهم وانفاسهم. ....ردحا من الزمن ...ودونما أدنى ذرة حياء أو كرامة .. بدعوى ....أنهم جهابذة في السياسة والاقتصاد والإعلام ..وروادا في علم الاجتماع والادارة ..وخبراء في الفضاء والفلك وحرب النجوم .والشعوذة وطب الأسرة ...وحتى في تقليد اصوات الطيور والحيوان ....وفي كل شيء...ولقد كان قدرا ..قد تقبله الأردنيون بالرضى والاحتساب.

وعلى الأردنيين أن يدركوا .. حق الإدراك بأن البعض ممن يطلون عليهم اليوم مهرجين وناقدين ومُبصِّرين. هم اولاء من تنقلوا في كل مواقع القرار...وفي كل ركن من أركان الدولة الأردنية ...مذ أن كانت دولة رعوية بامتياز ...وفي غفلة منا جميعا ....سادوا ومادوا ....فقوي عظمهم ...واشتد ساقهم ...وغلظت رقابهم ....من خير هذا الوطن العظيم ...واستثمروا .....في ثقة ولاة الأمر ....فأكلوا الاخضر واليابس ...ومكّنوا ...الأبناء والانسباء والأصدقاء ..والنُدماء ..من كل مفصل من مفاصل هذا الوطن العزيز .

ولا يخفى على المراقب الحصيف المتفحص ....أن البعض من هؤلاء قد أصابهم الخرف ..والهذيان.. وربما جنون العظمة .....وتوهموا بأنهم ضُلّعًا في السياسة والاقتصاد وفي كل علم من علوم هذه الدنيا ....وان الأولى أن تكون مواقعهم ردهات المصحات ومراكز العناية النفسية.

والذين يتهمون اليوم ...قامة وطنية أردنية أصيلة شامخة ....كدولة رئيس الوزراء ..وفريقه الوزاري المحترم ....بقلة التجربة والدراية ..وبأن من أعدوا خطط الإصلاح الإداري والسياسي والاقتصادي ...لايزالون في مستوى الصفوف الأولى من الدراسة....عليهم أن يتذكروا جيدا ....بأن التسكع لسنوات ما بين حانات دبي ...وبعض جامعات الغرب الأقصى ...لا يؤشر أبدا إلى المواطنة المخلصة الصالحة ...وان الألسنة الطويلة لا تخدم الاوطان......وان خريف العمر ...يجب أن يكون مرتعا للكياسة والأدب والنضوج ...لامبعثا للسذاجة والابتذال والسفاهة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :